الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

اليوم العالمي للسكر.. خرافات شائعة توقف عن تصديقها فورا

الثلاثاء 14/نوفمبر/2023 - 03:00 م
السكر
السكر


يحتفل العالم كل عام في 14 من شهر نوفمبر باليوم العالمي للسكر، لرفع الوعي لدى الاشخاص وتعزيز معرفتهم حول مفهوم السكر، وإلقاء الضوء على الخرافات التي لا يجب أن تنطلي على المرء ويصدقها، فهي شائعة ولكنها ليست حقائق مؤكدة.

وفي السطور التالية عبر موقع صحة 24 نستعرض في اليوم العالمي للسكر خرافات شائعة يجب التوقف عن تصديقها فورا، وفق ما كشفه موقع تايمز أوف إينديا.

الإفراط في تناول السكر فقط يسبب مرض السكر

الإفراط في السكر يضر مستويات الجلوكوز في الدم، ولكن هناك عوامل أخرى تلحق الضرر بالشخص وتؤكد الإصابة بالسكر ليس السكريات وحدها، ومنها قلة النشاط البدني والوراثة أيضا.

مريض السكر ممنوع من الكربوهيدرات

بالطبع الكربوهيدرات يكون لها تأثير واضح على نسبة السكر في الدم، ولكنها ضمن نظام غذائي صحي لا تسبب مشكلة، ولكن يفضل اختيار الكربوهيدرات الصحية منها الحبوب الكاملة والفواكه والخضروات.

قيود على حياة مرضى السكر

بالعكس ليست هناك قيود على مرضى السكر، ولكن العيش مع مرض السكر لا يسبب خسارة لنوعية الحياة، حيث إن الأفراد من الممكن أن يعيشوا حياتهم بشكل طبيعي مع اتباع نظام صحي للسير عليه.

مصابو السمنة هم من لديهم سكر

على الرغم من أن مصابي السمنة لديهم سكر من النوع 2 إلا أن الاستعداد الوراثي ونمط الحياة غير المتزن ممكن أن يسهم في أن يصاب المصابين بالوزن النحيف بالسكر أيضا.

الأدوية كفيلة لعلاج السكر

هو معتقد خاطئ فيجب اتباع نظام صحي وممارسة التمارين ومراقبة مستويات السكر وهي أمور ضرورية لضمان الحفاظ على نسبة السكر لديك.

كبار السن أكثر عرضة لمرض السكري

بالعكس يتم تشخيص مرض السكر من النوع الثاني للأطفال، والشباب، نتيجة للنظام غير الصحي والعادات غير المستقرة.