الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

4 أطعمة تعزز إنتاج الكولاجين بالجسم.. بينها الثوم وبياض البيض

الأربعاء 15/نوفمبر/2023 - 08:30 م
أطعمة تعزز إنتاج
أطعمة تعزز إنتاج الكولاجين بالجسم


تحرص الفتيات على نضارة البشرة وشراء المنتجات التي تعزز إنتاج الكولاجين بالجسم، للحصول على بشرة مشرقة غنية بالكولاجين للنضارة واللمعان.

ولكن في ظل غلاء الأسعار، لا تقدر الفتاة على شراء كافة المنتجات التي تحتوي على كولاجين، لذا ننشر أطعمة تعزز إنتاج الكولاجين بالجسم، وتعطي فوائد مذهلة لصحة الجلد والبشرة.

فوائد الكولاجين

وفي السطور التالية، يستعرض موقع صحة 24، أطعمة تعزز إنتاج الكولاجين بالجسم، لصحة الجلد والبشرة والشعر والأظافر، نظرا لأنه مكون أساسي لأنسجة الجسم الضامة.

إنتاج الكولاجين بالجسم

وعلى الرغم من أن الجسم يعمل على تصنيع الكولاجين طبيعا، إلا أن نقصه يسبب شحوب وبهتان للجلد والبشرة، وتبحث النساء عن طرق لتعزيزه وإنتاجه وخاصة أنه مع كبر السن تتراجع نسبته.

أطعمة تعزز إنتاج الكولاجين بالجسم

4 أطعمة تعزز إنتاج الكولاجين بالجسم

وكشف موقع onlymyhealth، عن مجموعة من الأطعمة التي تعزز إنتاج الكولاجين بالجسم، والتي تجعل البشرة أكثر إشراقا ولمعانا، ومن أبرزها ما يلي:

الثوم

يوجد في الثوم مركب الكريت، والذي بدوره يسهم في تكوين الكولاجين، ويحمي صحة الجلد من البهتان والشحوب، ويقوي المفاصل.

بياض البيض

بياض البيض، هو مصدر غني بالبرولين، وهو من الأحماض الأمينية التي تعزز وتنتج الكولاجين بشكل فعال، حيث يمكن إدراج البيضا في وجبتك الغذائية.

سمك السلمون

من أفضل الأسماك التي تحتوي على أحماض أوميجا 3 الدهنية، وبدورها تقوم بتعزيز الكولاجين، وتقليل الالتهاب في الجسم وتعزيز صحة الجلد.

الخضراوات الورقية

من أبرز الخضراوات الورقية هي السبانخ واللفت لاحتوائهما على فيتامين سي وهو ينتج الكولاجين ويعمل على تكوين الألياف، بجانب الليمون والبرتقال من الممكن إدراجهم ضمن نظامك اليومي لتعزيز الكولاجين بالجسم.