الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

أطعمة غنية بالفيتامينات لتعزيز صحة القلب

الأربعاء 15/نوفمبر/2023 - 02:10 ص
صحة القلب
صحة القلب


نقص الفيتامينات والمعادن يشكل خطورة على صحة القلب، حيث يحتاج الجسم للفيتامينات لتعزيز الصحة، حيث يجب معرفة الأطعمة التي يمكن تناولها لتعزيز عنصر المغنسيوم والبوتاسيوم وفيتامين د والبوتاسيم وفيتامين ب، لتفادي مخاطر الأمراض التي تلحق بالقلب، حيث يجب استشارة الطبيب لمعرفة الجرعة الموصى بها، حسب ما نشر عبر صحيفة تايمز أوف إينديا.

المغنيسيوم

المغنسيوم له دور فعال في الوقاية من الخاطر الصحية والالتهابات والاكتئاب والصداع النصفي، حيث إن ارتفاع الدم عامل خطر كبير للإصابة بأمراض القلب، ويكون مرتبط بنقص المغنسيوم، ومن الأطعمة الغنية به ما يلي:-

  • الخضراوات الورقية الداكنة (اللفت والسبانخ والكرنب)
  • السلمون
  • الأفوكادو
  • الموز
  • اللبن قليل الدسم
  • المكسرات

البوتاسيوم

في حالة انخفاض البوتاسيوم، يحدث اضطراب في القلب وضعف في العضلات، والأطعمة الغنية بالبوتاسيوم هي البطاطس والفاصوليا والموز والأفوكادو والطماطم والسلمون والتونة.

فيتامين د

نقص فيتامين د بالجسم يسبب السكر والضغط والنوبة القلبية، وينصح بتناول البيض والسلمون والتونة وعصير البرتقال.

الكالسيوم

الكالسيوم له دور في تنظيم ضغط الدم وانخفاضة يشكل خطورة على الضغط واضطراب في القلب والأوعية الدموية، حيث يجب عليك الالتزام بتناول الزبادي والحليب والحبوب وفوص الصويا للقلب والعظام.

فيتامينات ب

كشفت دراسة تؤكد أن تناول حمض الفوليك وفيتامين ب 6 يساهمان في خفض الإصابة بمخاطر القلب، كما أن فيتامينات ب تعزز صحة القلب ونقصها يشكل خطرا على القلب، حيث تعمل فيتامينات ب على إنتاج خلايا الدم، وتحسين الدورة الدموية.