الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

تمارين تقوية الركبة في المنزل

أفضل تمارين تقوية الركبة في المنزل

الخميس 16/نوفمبر/2023 - 08:30 ص
أفضل تمارين تقوية
أفضل تمارين تقوية الركبة في المنزل


هل تعانين من مشكلة في الركبة، وألم عند الحركة، عليك بمتابعة تمارين  تقوية الركبة في المنزل، وخاصة في حالة كنت تجد صعوبة في حياتك اليومية والامتناع عن ممارسة أمورك العادية بشكل طبيعية وفقدان في الحركة وقلة بذل المجهود اليومي.

تمارين تقوية الركبة في المنزل

وهناك العديد من الأشخاص يبحثون عن تمارين تقوية الركبة في المنزل للحد من الألم المزعج، حيث ننشر لكم أفضل تمارين تقوية الركبة في المنزل، وفق ما جاء عبر موقع «WebMD».

أفضل تمارين تقوية الركبة في المنزل

ارفع ساقك بشكل مستقيم

يعمل هذا التمرين على تخفيف ألم الركبة ويمكن إجراؤه في المنزل بسهولة لتقوية العضلات في منطقة الفخذ، حيث يمكن النوم على الظهر مع رفع الساق لأعلى مدة 5 ثوان، والتكرار 15 مرة للحصول على نتيجة سريعة.

التمرين الثاني Step-Ups

استخدم مقعد أعلى من الأرض، مع رفع القدم اليمنى لمدة 5 ثوانِِ، ونزولها ببطء، وتكرار التمرين مع القدم اليسرى بنفس الطريقة للحد من تخفيف ألم الركبة والفخذ.

التمرين الثالث.. رفع الساق والاستلقاء على أحد الجانبين

يمكن الجلوس على أحد جانبي الجسم، مع ثني الساق السفلية، ورفع الساق الاعلى بزاوية 45 درجة، ويمكن إجراء هذا الاختبار مدة 5 ثواني مع التكرار أكثر من مرة في الجانبين.

التمرين الرابع.. أوتار الركبة

في هذا التمرين يمكن القيام به في المنزل عن طريق الاستلقاء على البطن مع رفع الساق، حيث يكون الكعب يصل للمؤخرة وتثبيت هذه الوضعية لمدة للحد من زيادة ألم الركبة، ويمكن تكرار هذا في القدم الاخرى بالتبادل لمدة 15 مرة.

التمرين الخامس.. القرفصاء

يتم اسناد الظهر على الحائط، مع ترك مسافة بين القدمين وثني الركبتين ببطء، والاستمرار في هذه الوضعية مدة من 5 لـ 10 ثوان.