السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

ما هي طرق الحفاظ على صحة الرئة؟.. استشاري يكشفها

الخميس 16/نوفمبر/2023 - 03:00 م
صحة الرئة
صحة الرئة


ننشر لكم في السطور التالية تفاصيل الإجابة عن سؤال «ما هي طرق الحفاظ على صحة الرئة؟»، حيث أن هناك بعض الإجراءات الاحترازية للمحافظة على صحة الرئة، والتي يجب اتباعها لضمان سلامة الرئة.

ما هي طرق الحفاظ على صحة الرئة؟

وكشف الدكتور شاراد جوشي، استشاري أمراض الرئة بمستشفى ماكس في فيشالي، مجموعة من الطرق الوقائية لضمان حماية الرئة من المخاطر، معلنا أنه يجب على مرضى الجهاز التنفسي توخي الحذر، مع تناول الأدوية وأجهزة الاستنشاق، واستشارة الطبيب مبكرا.

ونصح استشاري أمراض الرئة بالبقاء في المنزل وتجنب الخروج من المنزل وتجنب ممارسة الانشطة اليومية الصعبة، مع استخدام أجهزة لتنقية الهواء للحفاظ على المنزل من السموم، واستخدم جهاز الشفط أثناء طهي الأطعمة.

وحذر من استخدام البخور والاقتراب من أماكن حرق القمامة، ناصحًا بضرورة اتباع نظام غذائي صحي والحرص على الحفاظ على لياقتك البدنية.

وأضاف أنه يجب تناول الفواكه الطازجة، والعصائر والسوائل التي تحتوي على مضادات الأكسدة والتخلص من السموم في الجسم.

صحة الرئة

وأكد أن تناول الفيتامينات بجرعة مناسبة، يساعد على تنظيف الشعب الهوائية، وتمارين التنفس داخل المنزل خيار جيد لتحسين صحة الرئة.

ونصح مرضى الربو ومرض الانسداد الرئوي المزمن، بضرورة استخدام أجهزة الاستنشاق، في فصل الشتاء، مشيرًا إلى ضرورة تناول لقاح الإنفلونزا فضلا عن لقاح المكورات الرئوية للحفاظ على الرئة من الالتهابات.

وسرطان الرئة لا يشترط تناول التبغ، ولكن التعرض للملوثات الجوية يسبب الإصابة، وتنتشر بين النساء، وعلى الأشخاص اتباع النصائح المذكورة أعلاه لتفادي مخاطر الإصابة بمشكلة في الرئتين.