السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

سرطان البنكرياس

في اليوم العالمي لسرطان البنكرياس.. 5 أعراض تؤكد إصابتك لا تتجاهلها

الخميس 16/نوفمبر/2023 - 11:41 ص
سرطان البنكرياس
سرطان البنكرياس


في اليوم العالمي لسرطان البنكرياس، نلقي الضوء على أبرز علامات تؤكد الإصابة بالورم الخبيث، حيث إن البنكرياس يعمل على إفراز الإنزيمات التي تساعد على الهضم، وهرمونات تعمل على تنظيم عملية التمثيل الغذائي.

اليوم العالمي لسرطان البنكرياس

وفي اليوم العالمي لسرطان البنكرياس، يجب الوعي بأعراض المرض، حيث إن فهم العلامات مبكرا تجعل الشخص يعالج المرض مبكرا ويكتشفه سريعا.

أعراض تؤكد إصابتك بسرطان البنكرياس

وفي السطور التالية عبر موقع «صحة 24»، ننشر لكم في اليوم العالمي لسرطان البنكرياس، أعراض تؤكد إصابتك لا تتجاهلها، وفق ما جاء عبر موقع «تايمز أوف إينديا».

  • عسر الهضم
  • ألم في المعدة
  • ألم في الظهر
  • فقدان في الشهية
  • اليرقان واصفرار الجلد
  • الحكة في اليدين والقدمين

عسر الهضم من علامات سرطان البنكرياس

عسر الهضم المتمثل في عدم الراحة وحرقة في المعدة بعد تناول الطعام، من علامات سرطان البنكرياسن وعلى الشخص زيارة الطبيب للاطمئنان.

ما المقصود باليرقان والحكة؟

يتعرض الجلد للون الأصفر، حيث ان الورم يسد القناة الصفراوية، ويؤثر على تدفق الصفراء ويحدث تراكم في البيليروبين بالدم،وهو مؤشر خطير على سرطان البنكرياس، أما الحكة في اليدين والقدمين،تحدث نتيجة للتعرض لاصفرار الجلد وبول غامق وبراز فاتح.

هل مصابو سرطان البنكرياس يفقدون الشهية؟

يؤثر الورم في الجيم ويسبب ألم وتعب من تناول الطعام، حيث يجب الكشفن معتناول وجبات صغيرة خفيفة، وكشفت مؤسسة سرطان البنكرياس في المملكة المتحدة، عن أن الخطوة الجيدة في هذا الأمر هو استشارة الطبيب والحديث معه عن الأعراض لمساعدة في علاج المشكلة التي تمنعك من تناول الطعام بالشكل السليم.