الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

أيهما أفضل.. حقن البلازما أم الميزوثيرابي للوجه؟

الجمعة 17/نوفمبر/2023 - 01:53 م
أيهما أفضل حقن البلازما
أيهما أفضل حقن البلازما أم الميزوثيرابي للوجه؟


أيهما أفضل حقن البلازما أم الميزوثيرابي للوجه؟.. تتساءل الكثير من المهتمات بالوصول إلى اشراقة الوجه الخالي من العيوب عن التقنية العلاجية والتجميلية الأفضل، التي يمكن بها الحصول على الوجه النضر والحيوي دون إجراء تقنية مؤلمة، وتدوم نتائجها أطول فترة ممكنة.

أيهما أفضل حقن البلازما أم الميزوثيرابي للوجه؟

وتقول الدكتورة هبه صالح الشربيني، استشارية الأمراض الجلدية والتجميل، إن الفرق بين التقنيات التجميلية الغير جراحية موضوعًا للجدل بين الكثير من النساء المهتمات بالحصول على خالي من العيوب، ولذا فإن اختيار ايهما أفضل حقن البلازما أم الميزوثيرابي للوجه هو سؤال يحير الكثيرات.

وبفضل تطورات طب التجميل وما أفرزه من بدائل غير جراحية متعددة تظهر في حقن البلازما، وحقن الميزوثيرابي، أصبح بالإمكان الاختيار بينهما على أساس مميزات وعيوب كل منهما.

وفي حال اللجوء لعملية تجميل الوجه من خلال استخدام تقنيات الحقن، سيكون من الأفضل طرح المزيد من الأسئلة على طبيبك بشأن وسيلة الحقن الأفضل لحالتك، ولكننا في هذه الفقرة سنوضح لكِ التقنية الأفضل من خلال توضيح مميزات وعيوب كل تقنية على حدى، ومن ثم نترك لكِ الخيار الأفضل، فإلى التفاصيل.

مميزات حقن البلازما للوجه

تجارب حقن البلازما للوجه أثبتت جميعها أن هذه التقنية ممتازة من الدرجة الأولى،  فالبلازما هي إحدى مكونات الدم التي استطاع العلماء الحصول عليها واكتشاف فوائدها من خلال فصلها عن مكونات الدم الأخرى وتقديمها بصورة مركزة ليتم حقنها في الوجه أو الشعر والاستفادة من مزاياها التجميلية الرائعة، ويعتمد  تجميل الوجه باستخدام البلازما على سحب سائل البلازما أولًا من جسم المريض نفسه، ومن ثم القيام بحقنه بشكل مباشر في الأماكن التي تحتاج إلى معالجة بالوجه ويمكن أن يكتفي به فقط أو أن يتم إضافة مجموعة من الفيتامينات والمعادن إليه  لكي تزيد من فعاليته في علاج مشاكل الوجه.

لفرق بين التقنيات التجميلية الغير جراحية موضوعًا للجدل 

البلازما الذهبية للوجه

ويطلق على حقن البلازما "البلازما الذهبية للوجه" لأنها على عكس التقنيات التجميلية الأخرى التي تقوم بتجميل الوجه بشكل مؤقت، ومن ثم إعادة التجربة من جديد، إلا أن البلازما تعمل على إصلاح الأنسجة المتضررة بالوجه، وبالتالي يتسنى الحصول على نتائج دائمة دون إعادة مرة أخرى مع مرور الزمن، وهي ميزة تنفرد بها حقن البلازما وتجعلها من التقنيات المفضلة لدى الكثير من الحالات ليس في تجميل الوجه وحسب بل في إعادة نمو الشعر من جديد، وربما حقن المبيض أيضا بالبلازما لتنشيط التبويض فيما يطلق عليها بلازما التبويض، كذلك حقن البلازما للركبة والقادرة على تفتيح لون الركب.

أيهما أفضل البلازما أم الميزوثيرابي؟ 

حقن البلازما ظهرت بشكل قديم جدًا في العلاجات الطبية لتسكين الألم، وكذلك حقن الميزوثيرابي، ومن ثم تحول استخدامهما في الإجراءات التجميلية المختلفة للوجه والشعر.

وعن حقن البلازما إجراء آمن مأخوذ من جسم المريض، ويعاد حقنه لنفس الجسم، وبالتالي لا توجد له ردود فعل تحسسية.

أما حقن الميزوثيرابي فهي إجراء بسيط ولكنه يحتاج تكرار الحقن بإبرة دقيقة للغاية قد تكون مؤلمة أو مزعجة على البشرة.

اما نتائج حقن البلازما فتظهر بشكل أسرع من نتائج الميزوثيرابي، كما أن نتائج البلازما دائمة، على عكس نتائج الميزوثيرابي تحتاج إلى إعادة مرة أخرى.

ومما سبق يتبين أن حقن البلازما أفضل من حقن الميزوثيرابي للوجه، ولكن ذلك لا ينفي وجود بعض المميزات للميزوثيرابي التي ربما تجعلها تقنية مفضلة عند البعض.