الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

هل تناول الزبادي يحمي من مخاطر أمراض القلب؟.. هذا ما يحدث بالجسم

الأحد 19/نوفمبر/2023 - 07:30 م
الزبادي
الزبادي


الزبادي مفيد جدا لتعزيز حركة الأمعاء ومنع الإمساك كما أنه مفيد لصحتك العامة، نظرا لأنه غني بالبروبيوتيك؛ ولكن يبقى الأسؤال الأهم «هل تناول الزبادي يحمي من مخاطر أمراض القلب؟».

هل تناول الزبادي يحمي من مخاطر أمراض القلب؟

ووفقا للأطباء، فإن تناول الزبادي ومنتجات الألبان المخمرة يوميا، يحمي بالفعل من مخاطر أمراض القلب، فضلا عن متلازمة التمثيل الغذائي، كما أن الزبادي يعمل على خفض مستوى الكوليسترول، والحد من مقاومة الأنسولين.

وفي عدد من الدراسات، حول هذا الأمر، تبين أن منتجات الألبان المخمرة، يوجد بها حمض اللينوليك المقترن Conjugated linoleic acid، وله تأثير مضاد للالتهابات الموجودة في الأوعية الدموية لمن لديهم ارتفاع في ضغط الدم، حيث إن الاستهلاك المنتظم للزبادي يمنع حدوث أمراض القلب والسكتات القلبية والنوبات والجلطات أيضا.

الزبادي 

وعلى الرغم من أن الزبادي ليس دواء، إلا أن تناوله وخاصة عند مصابي مرضى الضغط، لها تأثير إيجابي عليهم، حيث تعمل على خفض مستوى الكوليسترول في الدم.

وعلى الرغم من احتواء الزبادي ومنتجات الألبان المخمرة على نسبة عالية من الدهون، ولكنها مفيدة لتخفيض مستويات الكوليسترول الضار بالجسم بنيبة تصل لـ 10%.

كما أن لها دور فعال في تحسين البكتيريا المعوية، بالجسم، التي لها تأثير فعال في مستوى الدهون الثلاثية في الدم، حسب فيستي. رو.

وكشف العديد من خبراء الصحة، أن منتجات الألبان المخمرة تعمل على الوقاية من متلازمة التمثيل الغذائي ومرض السكر، وتحد من مخاطر السمنة المفرطة والحرص على وزن الجسم المثالي، وتقليل الإصابة بمتلازمة التمثيل الغذائي.