الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

احمِ نفسك من التقلبات الجوية.. نصائح لحماية مرضى حساسية الصدر من المخاطر

الأحد 19/نوفمبر/2023 - 03:00 م
المطر
المطر


في ظل التقلبات الجوية التي تتعرض لها البلاد هذه الفترة، والأمطار التي تشهدها المحافظات، لابد من الحماية من التقلبات الجوية واتباع مجموعة من الإجراءات الوقائية لتفادي المخاطر.

ويستعرض موقع «صحة 24»، في السطور التالية تفاصيل حول الإجراءات التي يجب اتباعها والإرشادات التي نشرتها وزارة الصحة والسكان عبر منشور توعوي لها، على وقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

نصائح لحماية مرضى حساسية الصدر من المخاطر

وعن نصائح للحماية من المضاعفات الصحية الناتجة عن التقلبات الجوية؛ حيث يجب الحرص على تلقي لقاح الانفلونزا الموسمية لتقوية المناعة ضد العدوى، واللقاح يكون متوفر في فروع المصل واللقاح على مستوى الجمهورية وفي العديد من الصيدليات، حيث وجهت الصحة نصائح للحماية من المضاعفات الصحية الناتجة من التقلبات الجوية.

وقال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إن مرضى حساسية الصدر والذين يعانون من ضيق في التنفس أو مشكلات في الشعب الهوائية عليهم يفضل تجنب الخروج من المنزل إلا في حالات الضرورة.

كما يجب ارتداء الكمامة أثناء الخروج من المنزل في وجود العاصفة الترابية تجنبا لدخول الأتربة إلى الشعب الهوائية.

ونصح المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، بالجلوس في الأماكن جيدة التهوية أو الابتعاد عن الأماكن المزدحمة وشرب كمية كبيرة من المياة لا تقل عن 2 لتر في اليوم لتحسين تدفق الدم، مشيرا إلى أنه يجب الاهتمام بنظافة الأرضيات بالمنزل وجميع الأسطح ومسحها بالمنظفات والمطهرات.

وأكد على ضرورة تناول مرضى الحساسية الأدوية في مواعيدها وفقا للإرشادات الطببة وفي حالة الشعور بأعلى أعراض مرضية وفي حالة الشعور بأي أعراض مرضية أو تنفسية، التوجه إلى أقرب مستشفى سريعا واستشارة الطبيب المختص.