الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

تحذير عاجل من هيئة الدواء: طحن أقراص الدواء لإعداد ماسك البشرة كارثي

الخميس 23/نوفمبر/2023 - 12:29 م
البشرة
البشرة


النساء يكون لديهن هوس التجميل، ونظرا لأن عمليات التجميل تكون بتكاليف باهظة يقرر بعضهن طحن الحبوب وعمل ماسكات بالبشرة للتفتيح وإزالة البثور والبقع الداكنة والشوائب العالقة بالبشرة؛ فضلا عن وضع حبوب للعديد من الفيتامينات كالكولاجين الذي يقوم بجعل البشرة أكثر إشراقا ولمعانا، وخلافة من أقراص الدواء والتي تشكل خطورة.

تحذير عاجل من هيئة الدواء

وفي هذا الإطار حذرت هيئة الدواء المصرية في بيان من طحن الحبوب ووضعها على البشرة بهدف التزيين وجعل البشرة خالية من المشاكل، حيث يشكل خطورة للبشرة عند النساء، لأنه يفضل الكشف عند طبيب ومعرفة الإجراءات التي يجب اتباعها.

طحن أقراص الدواء لعمل ماسكات يسبب كارثة

وشددت هيئة الدواء المصرية من الخلطات الشعبية، من تحذيرها النساء بطحن أقراص الدواء بهدف عمل ماسكات للبشرة، اعتقادا منهن أن هذا يسبب تصفية للبشرة ولمعان.

وأكدت أنه يجب إخطار الطبيب المعالج قبل طحن الدواء لعمل الماسكات، نظرا لأن لها آثار جانبية خطيرة تضر بالبشرة.

وشددت الهيئة على الفتيات والسيدات الحذر من الخلطات الشعبية، ومنها طحن أقراص الدواء لعمل ماسكات الوجه، مشيرة إلى أنها تسبب آثارًا جانبية، وتفاعلات وحساسية للجلد، وتهيجا.​

ونصحت هيئة الدواء بضرورة الرجوع للطبيب المتخصص لوصف الأدوية المناسبة، كما يمكن الرجوع للصيدلي أيضا وهذا لتحديد الآثار الجانبية والتفاعلات الدوائية؛ لأنه الخبير الأول بالدواء.​