الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

مع قدوم فصل الشتاء.. تحذير عاجل من هيئة الدواء بشأن تداخل أدوية البرد مع تحليل المخدرات

السبت 25/نوفمبر/2023 - 01:55 م
تحليل المخدرات
تحليل المخدرات


مع قدوم فصل الشتاء، وانخفاض درجات حرارة الطقس والبرودة، وتعرض الناس لأدوار البرد والإنفلونزا، والإصابة بالعديد من الفيروسات، يتناول الناس الأدوية المخصصة للبرد باستشارة الطبيب المعالج أو الصيدلي حسب حالة المريض وأعراضه، للتخفيف من شدة البرد والحد من الأمراض الفيروسية المنتشرة في موسم الشتاء.

تحليل المخدرات وأدوية البرد

ومع تناول أدوية البرد، هناك أشخاص يقبلون على إجراء تحليل المخدرات، ولكن تتداخل المكونات الداخلية للأدوية مع التحليل وتعطي نتائج غير صحيحة، وهذا ما تحذر منه هيئة الدواء المصرية في بيانها الصادر اليوم.

وتوجه هيئة الدواء المصرية تحذيرا عاجلا، للمواطنين المقبلين على عمل تحليل المخدرات، لأن النتائج تتداخل مع بعض أدوية البرد، ولا تعطي نتائج دقيقة.

تداخل أدوية البرد مع تحليل المخدرات

وتوجه الهيئة المقبلين على عمل تحليل المخدرات أنه يتداخل مع أدوية البرد في الشتاء، سواء كانت الوصفة تم تناولها بعد استشارة الطبيب أو لا، حيث تتداخل مع تحليل المخدرات وتعطي نتائج خاطئة للتحليل.

مكونات أدوية البرد التي تتداخل مع تحليل المخدرات

وشرحت هيئة الدواء المصرية، أن المستحضرات الطبية الموجودة في أدوية البرد، والتي تحتوي على مواد فكسوفنادين ودايفنهيدرامين وديكستروميثورفان، تتداخل مع تحليل المخدرات.

هيئة الدواء توجه نصيحة مهمة للمقبلين على إجراء تحليل المخدرات

وأكدت على ضرورة مراجعة الطبيب أو الصيدلي قبل إجراء التحليل للتأكد من عدم تناول أي عقاقير طبية تؤثر على نتائج التحليل بالسلب.