الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

حيلة لجعل المرطب يدوم طوال اليوم في الشتاء.. تعرفي عليها

الأربعاء 29/نوفمبر/2023 - 12:45 ص
ترطيب البشرة
ترطيب البشرة


يعد تحضير البشرة قبل فصل الشتاء فكرة جيدة أيضًا حيث تستحق بشرتك المزيد من الحب خلال هذا الفصل، والشيء الوحيد الذي يعمل بشكل أفضل هو المرطب.

 على الرغم من أنه لا يمكن إنكار حقيقة أنه أحد أهم الخطوات في أي روتين للعناية بالبشرة، إلا أن المرطب لا يدوم لفترة أطول من ساعة أو ساعتين. 

حيلة للعناية بالبشرة في فصل الشتاء لجعل المرطب يدوم طوال اليوم

بغض النظر عن مدى كونك محترفة عندما يتعلق الأمر بالعناية بالبشرة، فربما لا تزالين لا تستخدمين المرطب إلى أقصى إمكاناته. 

 يعد تطبيق المرطب في الصباح والمساء خطوة أساسية في نظام جمالك، وهناك بعض النصائح التي يمكن أن تساعدك على تحقيق أقصى قدر من فوائد المرطب أبرزها تطبيقه على الجلد الرطب، وفق موقع "هيلث شوتس".

يجب وضع مرطب على البشرة الرطبة لجعله يدوم طوال اليوم ويساعد على الاحتفاظ بالترطيب. والشيء نفسه ينطبق على الجسم، قد ينجح الأمر مع شخص ما، وقد لا ينجح مع أخر، وفيما هذه الحالة يفضل الرجوع للطبيب المختص.

في الأيام التي لا يتوفر لديك فيها الوقت لوضع المرطب على بشرتك بعد وضعه مرة واحدة، قد تناسبك هذه الحيلة. سيساعد وضع المرطب على بشرتك الرطبة على الاحتفاظ بالترطيب، مما يجعل بشرتك رطبة.

لماذا يجب عليكِ ترطيب بشرتك في الشتاء؟

هناك أسباب متعددة تدفعك إلى استخدام مرطب البشرة والوجه بانتظام. إليكِ أهم الأسباب التي يجب أن تعرفها:

  • الاحتفاظ بالرطوبة الطبيعية

هذه هي أكبر فائدة لتطبيق المرطب بانتظام على الجلد. يمكن لفصل الشتاء أن يجرد بشرتك من زيوتها الطبيعية بسهولة، كما أن استخدام مرطب جيد على البشرة الرطبة سيعزز محتوى الرطوبة فيها.

  • يساعد على التخلص من جفاف الجلد

وغني عن القول أن فصل الشتاء يمكن أن يكون قاسيا على البشرة، مما يجعلها عرضة للجفاف والحكة. والنتيجة النهائية – تقشر وتشقق الجلد وهو ما لا يريده أحد منا. الحل الأمثل في هذه الحالة هو وضع مرطب بانتظام يساعد على أن تكون بشرتك صحية وناعمة.

  • يحميك من أشعة الجلد

يمكن لأشعة الشمس الضارة أن تؤثر عليك خلال فصل الشتاء أيضًا. إن استخدام مرطب يحتوي على عامل حماية من الشمس (SPF) لن يحافظ على رطوبة بشرتك فحسب، بل يحميها أيضًا من أشعة الشمس فوق البنفسجية الطويلة والمتوسطة.