الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

ما هي مؤشرات تحليل الدم لعمر أطول؟.. طبيب يوضح

الأربعاء 29/نوفمبر/2023 - 09:15 م
 مؤشرات تحليل الدم
مؤشرات تحليل الدم لعمر أطول


«ما هي مؤشرات تحليل الدم لعمر أطول؟»، يعد هذا السؤال مهما لكثيرين، ممن يرغبون في حماية الصحة ووقاية أعضاء الجسم من الأمراض.

ما هي مؤشرات تحليل الدم لعمر أطول؟

يقول الدكتور ألكسندر مياسنيكوف، وفقا لما تم نشره عبر فيستي. رو، إن مؤشرات تحليل الدم التي يجب اتباعها من أجل حياة أطول، تكون عن طريق مراقبة مستوى الكوليسترول في الدم، للحد من الإصابة بتصلب الشرايين، فضلا عن التحكم في مستوى الجلوكوز لتفادي مخاطر الإصابة بمرض السكر.

مؤشر سرعة ترسب الدم والبروتين المتفاعل C

ويوضح أن هناك مؤشرات إضافية أخرى يجب معرفتها تهدف لطول العمر وتعزيزه، مشيرا إلى أن أولها هو معرفة سبب سرعة ترسب الدم والبروتين المتفاعل C، نظرا لأنهما من علامات الالتهاب في الجسم، والمهمة الأساسية لهما تشخيص مرض القلب والأوعية الدموية.

مؤشر الفيريتين

ويؤكد أن مؤشر الفيريتين، هو مؤشر من ضمن مؤشرات الالتهابات في الجسم، ومع ارتفاعه في الجسم يتسبب في انتشار الأورام الوراثية والتعرض لتلف في الكبد، فهو يعمل على عكس احتياطي الحديد في الجسم.

مؤشر الكرياتينين

يعمل على تحديد مشكلة في قصور الكلى بدرجاتها المختلفة، وخاصة وأن هناك عددا كبيرا من البالغين يعانون من مشكلة القصور الكلوي.

 حمض اليوريك والهوموسيستين والألبومين 

كما أن حمض اليوريك والهوموسيستين، في حالة ارتفاعه في الجسم يؤدي لخطر الإصابة بأمراض القلب، فضلا عن مؤشر الألبومين في حالة انخفاضه يحمي من الأمراض الخطيرة ويعزز فرصة الشفاء للمصابين، حيث إن انخفاض مستواه يشير لانخفاض مقاومة الجسم، ومستواه يحدد ويعزز فرصة الشفاء من الأمراض.