الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

6 أطعمة لا يجب تناولها على الإفطار.. الخبز الأبيض أبرزها

الخميس 30/نوفمبر/2023 - 05:27 ص
أطعمة لا تتناولها
أطعمة لا تتناولها على الإفطار


غالبًا ما يتم الترحيب بوجبة الإفطار باعتبارها الوجبة الأكثر صحة في اليوم. ففي نهاية المطاف، فهو مصدر للطاقة، ويحسن مزاجك ويساعد على التعافي بعد التمرين. ومع ذلك، يبقى الإفطار المثالي بعيد المنال. ومع ذلك، يمكنك تجنب بعض أطعمة الإفطار السيئة لبداية أكثر صحة ليومك.

تعتبر وجبة الإفطار من أهم الوجبات في اليوم. يجب أن تكون مليئة بالفيتامينات والمعادن الأساسية، والتي يمكن أن تساعد في تعزيز مستويات الطاقة لديك وتبقيك في حالة تأهب طوال اليوم. لذا تأكد من أنك لا ترتكب أي أخطاء في وجبة الإفطار.

أطعمة إفطار سيئة عليك تجنبها

فيما يلي بعض الأطعمة غير الصحية التي يمكنك التفكير في تجنبها أو تناولها باعتدال على الأقل.

  • الحبوب السكرية

بدء اليوم بطبق من الحبوب السكرية قد يوفر دفعة سريعة للطاقة، ولكن الانهيار الذي يلي ذلك أمر لا مفر منه. اختر الحبوب الكاملة قليلة السكر للحفاظ على مستويات طاقة ثابتة وتجنب ارتفاع السكر غير الضروري.

  • الخبز الأبيض والخبز

يصنع الخبز الأبيض والخبز من الدقيق المكرر، الذي يفتقر إلى الألياف والمواد المغذية الموجودة في الحبوب الكاملة. اختر خبز الحبوب الكاملة أو الخبز لتزويد جسمك بالطاقة المستدامة والعناصر الغذائية الأساسية

  • السندويشات

على الرغم من كونها مغرية، إلا أن السندويشات تساهم في زيادة الدهون المشبعة والسعرات الحرارية الفارغة. يجب عليك بدلًا من ذلك تناول خبز الحبوب الكاملة والبروتينات الخالية من الدهون مثل بياض البيض.

  • الفطائر والشراب

يمكن أن تكون الفطائر التقليدية والشراب فخًا سكريًا. بدلًا من ذلك، اختر فطائر الحبوب الكاملة أو دقيق اللوز وزينها بالتوت الطازج. يضيف هذا التغيير العناصر الغذائية ويقلل من تناول السكر المكرر.

  • الكعك والمعجنات

على الرغم من أنها مريحة، إلا أن الكعك والمعجنات التي يتم شراؤها من المتجر غالبًا ما تكون غنية بالسكريات المكررة والدهون غير الصحية. قم بخبزها بنفسك باستخدام دقيق الحبوب الكاملة، وأضف الفواكه أو المكسرات لمزيد من التغذية. 

  • عصائر الفاكهة

قد تبدو عصائر الفاكهة التجارية خيارًا صحيًا، لكنها غالبًا ما تفتقر إلى الألياف وتحتوي على سكريات مضافة. اختر الفواكه الكاملة أو قم بإعداد العصير الطازج الخاص بك لضمان حصولك على مجموعة كاملة من العناصر الغذائية دون إضافات صناعية.