الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

توابل لمنع الشعر من التساقط.. بينها الكمون والفلفل الأسود

الخميس 30/نوفمبر/2023 - 05:00 م
تساقط الشعر
تساقط الشعر


تساقط الشعر من المشكلات المزعجة التي تتعرض لها النساء، ويبحثن عن حلول وكيفية منع تساقط الشعر وتعزيز نموه، ومع الاستشارات الطبية والعلاجات المكثفة والنظام الغذائي الجيد والفيتامينات التي تقوي بصيلات الشعر، لا مانع من إلقاء نظرة أيضا على التوابل التي يمكن إدراجها ضمن النظام الغذائي الجيد لمنع تساقط الشعر؛ فهي تعتبر أيضا من ضمن الحلول السحرية التي تثبت فعالتيها بجدارة.

كيفية منع الشعر من التساقط.. هذه التوابل تفيدك

ونستعرض ضمن المعلومات الطبية التي ينشرها موقع صحة 24، كيفية منع الشعر من التساقط، والتوابل التي يمكن استخدامها وتعزز الشعر وتحميه من التساقط، وفق ما جاء عبر Hindustan Times

حبة البركة

توجد في حبة البركة مركبات الثيموكينون، وبدورها تعزز وتغذي بصيلات الشعر، وتحميه من التلف والتساقط، فضلا عن تعزيز صحة الفروة ونمو الشعر بشكل جيد.

الكمون

والكمون يعزز ويقوي الشعر ويغذي الأطراف، لما به من البروتين والكربوهيدرات، حيث يمكن تناوله على الريق مع المياه لتجد نتائجه مع مرور الوقت.

الفلفل الأسود

الفلفل الأسود يحتوي على الكاروتينات والفلافونويد، فضلا عن محتوياته من فيتامين أ وسي، كل هذه المكونات تعمل على تقوية الجذور وبصيلات الشعر وتحميه من التساقط، حيث يمكن إضافته إلى الوجبة العادية بهدف تناوله فهو يسهم أيضا في حماية الجسم من السموم.

القرفة

توجد في القرفة مضادات الأكسدة والعديد من الفيتامينات منها (A وC وE وK)، وفي حالة تناول القرفة تعزز بصيلات الشعر وتقويه وتمنعه من التساقط، فهي ليست أساسية، بل يتطلب تناولها مع الوصفات الطبية والأدوية المناسبة للحالة المرضية حسب ما يطلبه الطبيب.