الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

المشي بخفة يقلل خطر الإصابة بالسكري من النوع الثاني| بحث جديد

الجمعة 01/ديسمبر/2023 - 09:30 ص
المشي
المشي


إذا كنت ترغب في المشي لتقليل خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2، تشير الأبحاث الجديدة إلى سرعة لا تقل عن 2.5 ميل في الساعة، أي ما يعادل المشي السريع، ونشر التحليل في المجلة البريطانية للطب الرياضي.

وتقول المجلة إن الأبحاث السابقة ربطت بالفعل المشي المتكرر بانخفاض المخاطر. لكن السرعة اللازمة لم تكن معروفة. تقول الدراسة الجديدة أن "المشي بسرعات أكبر" تتراوح من 2.5 ميل في الساعة إلى 5 ميل في الساعة "كان مرتبطًا بانخفاض تدريجي في خطر الإصابة بالسكري من النوع الثاني".

وذكرت شبكة إن بي سي نيوز أن "كل زيادة بمقدار 0.6 ميل في الساعة في سرعة المشي في التحليل ارتبطت بانخفاض خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني بنسبة 9٪".

جمع الباحثون نتائج 10 دراسات شملت أكثر من 500 ألف شخص من الولايات المتحدة واليابان والمملكة المتحدة الذين أبلغوا عن عاداتهم في المشي. كان الأشخاص الذين ساروا بسرعة متوسطة تتراوح بين 2 إلى 3 ميل في الساعة أقل عرضة للخطر بنسبة 15٪ من أولئك الذين ساروا بوتيرة أبطأ. 

تم ربط المشي السريع بسرعة 3 إلى 4 ميل في الساعة بانخفاض المخاطر بنسبة 24٪. ارتبط المشي بسرعة أكبر من 4 ميل في الساعة بانخفاض المخاطر بنسبة 39٪.

ضرورة المشي 10000 خطوة

ووفقا لشبكة NBC، تحث الجمعية الأمريكية للسكري على المشي 10000 خطوة أو 30 دقيقة يوميا لتقليل خطر الإصابة بالسكري.

وقال أحمد جايدي، المؤلف الرئيسي للدراسة: "في حين أن الاستراتيجيات الحالية لزيادة وقت المشي وزيادة الخطوات يوميا قد تكون نهجا جيدا للحد من خطر الإصابة بالسكري من النوع الثاني، فمن الأفضل أيضا تشجيع الناس على المشي بسرعات أكبر". دكتوراه، باحث تغذية في جامعة سمنان للعلوم الطبية في إيران.

المشي السريع يمكن أن يقلل من الدهون في الجسم، مما يقلل بدوره من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني. وقال لشبكة NBC إن المشي بشكل أسرع يساعد أيضًا على تقليل مقاومة الأنسولين، وهو هرمون يساعد على تنظيم مستويات السكر في الدم.