الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

فوائد المشي للخلف.. يسهم في خفض الوزن ويقي من ألم العضلات

السبت 02/ديسمبر/2023 - 07:00 م
المشي للخلف
المشي للخلف


كشفت العديد من الدراسات أن المشي للخلف يعمل على تحسين الذاكرة وتنشيطها وجعل قدرتك على التوازن أفضل، فضلا عن المساهمة في حرق دهون البطن، ولا يمكن ممارسة تمرين المشي بمفرده بل مع التمارين الأخرى لتحقيق التوازن والنتائج السريعة.

والمشي للخلف يسهم في التخلص من دهون البطن، وتنشيط العضلات الأساسية في الجسم، ووفق ما جاء في Only My Healt، ننشر تفاصيل حول تمرين المشي للخلف.

المشي للخلف 

المشي للخلف يسهم في حرق السعرات

والمشي للخلف يعمل على حرق السعرات وتحسين التوازن للجسم، حيث يتم استخدام العضلات الأخرى لاستهلاك الطاقة وحرق السعرات الحرارية بالجسم.

المشي للخلف يحقق خفض الوزن

والمشي للخلف له دور فعال في حرق دهون البطن ويؤدي لخفض الوزن والعمل على تحسين الصحة، ومع التمارين الأخرى يحقق الوزن المثالي ويجعلك تتحكم في وزنك بشكل جيد.

وفي هذا الصدد، يوصي خبراء الصحة، بالبدء في التدريب على المشي للخلف في مكان مفتوح مع اتباع هذا الروتين في نظامك اليومي لتحقيق التوازن.

وكشف خبراء الصحة أن الالتزام بالمشي إلى الخلف، يحقق نتائج فعالة في تحقيق وزن مثالي للجسم والمساهمة في حرق الدهون الإضافية.

والمشي للخلف له دور فعال في حرق الدهون للعديد من الأسباب، لعل أبرزها يرجع لإشراك العضلات الأساسية، فضلا عن تنشيط العضلات في الجسم مما يعزز تقليل نسبة الدهون.

وعند اتخاذ قرار المشي للخلف، أو إدراجه ضمن النظام اليومي بغرض تحقيق التوازن عليك باتباع مراحل تدريجية، مع الحركة ببطء لتحقيق التوازن المطلوب ومنع السقوط.

والمشي للخلف يجعل الشخص قادرا على التحمل العضلي أسفل الساق مع تقليل العبء على الساقين، وتخفيف الألم الناجم من التهاب اللفافة الأخمصية الأكثر شيوعا لألم الكعب.