الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

أضرار الجوافة لمرضى الإكزيما ونصائح مهمة

الأحد 03/ديسمبر/2023 - 04:01 ص
الجوافة
الجوافة


الجوافة من الفواكه المميزة التي يحبها الكثيرون، ولكنها تحمل بعض المخاطر الصحية وتعرض مرضى انتفاخ المعدة والسكري والإكزيما ومتلازمة القولون العصبي للمشاكل الصحية، حيث يجب تناولها بكميات مناسبة منعا لحدوث مشاكل في الصحة، مع استشارة الطبيب قبل تناولها.

وفي الموضوع التالي، نسلط الضوء حول مرضى الإكزيما وتأثير الجوافة السلبي على صحتهم، وفق ما تم كشفه عبر موقع medicinenet.

وتعتبر الإكزيما حالة جلدية ويحدث التهاب للجلد نتيجة للتعرض للحرارة والتعرق وارتداء الملابس الثقيلة، كما تحدث الإكزيما نتيجة لتناول أطعمة معينة على رأسهم الجوافة، ومصابي المرض ممنوعين من تناول الجوافة وحتى غلي أوراقها.

نصائح مهمة لمرضى الإكزيما

وفي السطور التالية نستعرض لكم عبر موقع صحة 24، المزيد من النصائح المهمة التي يجب اتباعها لكي لا يحدث مشكلة لمرضى الإكزيما، حيث يجب الاستشارة الطبية لتحديد العلاج المناسب حسب الحالة المرضية.

كما يجب ملاحظة أعراض الإكزيما التي تظهر على الفرد بعد تناول الجوافة من الاحمرار والالتعاب وحكة الجلد، او أي أطعمة أخرى، كما يمكن إدراج الأطعمة المضادة للالتهاب ضمن النظام الغذائي، مع الحرص على تناول الفواكه والخضراوات.

أضرار الجوافة لمرضى الإكزيما

وبعض المواد الكيمائية المتواجدة في الجوافة تؤدي لتهيج في الجلد، وخاصة عند المرضى الذين يعانون من مشاكل منها مرض الإكزيما، حيث إن مستخلص أوراق الجافة يتسبب في تهيج الجلد، عند الأشخاص ويجب الامتناع عنه واستشارة الطبيب لمعرفة تفاصيل الحالة المرضية لكي لا يتفاقم المرض ويزداد التهاب الجلد.

أعراض الإكزيما التي تستدعي الكشف

  • التهاب في الجلد
  • أن يكون الجلد جاف وحساس ويتعرض للتهيج والحكة
  • تغير في لون الجلد والاحمرار
  • ظهور بقع وقشور على الجلد
  • تورم في بعض المناطق