الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

هل البيض يزيد الوزن؟.. طبيب يوضح

السبت 02/ديسمبر/2023 - 02:30 م
هل البيض يزيد الوزن؟
هل البيض يزيد الوزن؟


هل البيض يزيد الوزن؟.. البيض من أفضل أنواع الطعام التى يتناولها الناس صباحا وفى كل وقت، فهناك من يفضله مسلوقا أو مقليا، وتتعدد طريقة إعداده ولكن فوائده واحدة.

هل البيض يزيد الوزن؟

ويقول الدكتور محمد كرم استشاري جراحات السمنة إن الكثيرين لا يستطيعون تناول وجبة الإفطار دون وجود البيض المسلوق أو المقلي، ولا يستطيعون تناول وجبة الإفطار دونه، وليس فقط تناوله مقليا أو مسلوقا، لكنه يدخل في الكثير من الأطعمة كالكيك والكريم كراميل، والبانيه، ولذا فتناوله يعد أساسيا حتى للأشخاص الذين لا يفضلونه.

وأشار الى أن كثرة تناول البيض له العديد من الأضرار التي تحل على صحة الإنسان، وذلك نتيجة لارتفاع نسبة السعرات الحرارية، ونسبة الدهون أيضا، وهذا يجعله يتسبب في زيادة نسبة الكولسترول في الدم، ولذا فينصح مرضي الكولسترول بتناوله بنسب قليلة تجنبا للإصابة بأمراض القلب.

كما يسبب كثرة تناول البيض تراكم الدهون وزيادة الوزن، لأنه يحتوي علي نسبة عالية من السعرات الحرارية، وأيضا يزيد من فرص الإصابة بمرض السكر.

كثرة تناول البيض له العديد من الأضرار التي تحل علي صحة الإنسان

فوائد البيض الغذائية

والبيض يحتوي علي نسبة عالية من العناصر الغذائية الهامة والفيتامينات التي يحتاجها الجسم والتي تعمل علي إمداده بالطاقة والحيوية.

فهناك العديد والكثير من الفوائد التي يحصل عليها الجسم نتيجة لتناوله البيض، وذلك نتيجة لما يحتويه من الأحماض الأمينية والفيتامينات والعناصر الغذائية الهامة للجسم، وذلك وفقا لتقارير طبية.

فوائد البيض لصحة العظام

ويعمل تناول البيض علي تقوية صحة العظام والحد من الإصابة بهشاشة العظام، كما أنه يعمل علي تقوية العضلات، يقضي علي أية سموم متواجدة في الجسم.

فوائد البيض لصحة الكبد

وتناول البيض يقوي وينشط خلايا الكبد، ويحميه من السموم، كما أنه يعمل علي تقوية الجهاز المناعي للجسم، والحد من الإصابة بنزلات البرد والالتهابات الشعوبية.

فوائد تناول للبيض في وجبة الإفطار

وتناول للبيض في وجبة الإفطار يعمل علي تنشيط خلايا المخ، والدورة الدموية بالجسم، ويشعرك بالطاقة والحيوية، وتحسين مودك ويجعلك أقرب شعور للسعادة، ويحد من التوتر والقلق.

تأثير البيض على مرضى القولون

ومرضي القولون يتعرضون للعديد من المشاكل الصحية لأن البيض يتسبب في الإصابة بالانتفاخ والغازات، ولذا يمكن تناوله دون الإفراط به.