الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

الزحار بكتيريا تتوغل بين جنود الاحتلال الاسرائيلي.. الأعراض قاتلة

الخميس 07/ديسمبر/2023 - 12:10 م
الزحار
الزحار


انتشر الزحار بين جنود الاحتلال الإسرائيلي في غزة، مما أثار رعبهم وهدد حالتهم الصحية ويعرضهم لمخاطر وأعراض قاتلة في حالة عدم اتخاذ الإجراءات الصحية السريعة والطارئة، حيث انتشر بينهم أمراض معوية وأصيبوا بالتسمم.

وحسب ما جاء عبر صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية، تبين أن  الاحتلال في قطاع غزة تعرض لحالات تسمم وأصيبوا بأمراض معوية، نتيجة لتفشي بكتيريا الشيغيلا، والتي تحمل أعراضا تتمثل في الإسهال والقيء وحمى شديدة.

ويشار إلى أن مرض الزحار خطير ويتسبب في عواقب سيئة لجنود الاحتلال، ففي السطور التالية ننشر لكم تفاصيل الزحار المسببه له بكتيريا الشيجيلا، فهي عدوى معوية نتيجة التسمم الغذائي.

أعراض الزحار

  • التهاب شديد في الأمعاء
  • اضطراب في الأمعاء
  • التعرض للإسهال الشديد
  • حمى شديدة قاتلة
  • إسهال مدمم

سبب ظهور الزحار بين جنود الاحتلال 

وحسب قول الأطباء، فإن الزحار يكون ناتج من عدمالنظافة الجيدة وتناول الأطعمة الملوث، وتستمر أعراض المرض حتى 5 أيام لتصل إلى أسبوع.

وحسب ما قاله الدكتور تال بروش، مدير وحدة الأمراض المعدية في مستشفى أسوتا العام في أسدود، تبين أنه في حالة تفشي العدوى بين 10 جنود في الاحتلال وتعرضوا للحمى ووصلت الحرارة لـ 40، والإسهال أصبح كل فترة قصيرة، أنهم لا يكونون قادرين على القتال مرة آخرى، ويكون من السهل انتشار العدوى.

الزحار المسببة له الشيجيلا

من المعروف أن الزحار التهاب معوي ينتشر في القولون نتيجة للتعرض لعدوى الشيجيلا، وتأتي هذه العدوى نتيجة لسود النظافة الشخصية وتناول أطعمة ملوثة وفي أماكن سيئة التهوية، حيث يحدث التهابا في العشاء المخاطي للقولون، ويظهر الدم مع البراز عند التعرض للإسهال.