الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

5 أنواع من الشاي.. الأول احذر تناوله ليلا والأخير يحمي من ألزهايمر

الخميس 07/ديسمبر/2023 - 05:00 م
شاي البرتقال
شاي البرتقال


هناك أنواع عديدة من الشاي والتي يحرص كثيرون على تناولها، إلا أن هناك 5 أنواع لها العديد من الخصائص المميزة، حيث إن الأول يحذر الأطباء من تناوله ليلا، بينما الأخير يحمي من ألزهايمر.

أنواع الشاي المفيد للصحة

وإليكم المزيد من التفاصيل حول أنواع الشاي المفيدة للحد من مخاطر السكر وضغط الدم وغيرها من المخاطر الصحية، وفق ما كشفه خبراء الصحة لـ فيستي. رو.

الشاي الأسود

وحسب خبراء الصحة، فالشاي له العديد من الخصائص، وإليكم العديد من الأنواع، لعل أبرزها الشاي الأسود، فيحمي من مرض السكر ويخفض من مخاطره لاحتوائه على مضادات الأكسدة، والتي تؤثر على صحة الجسم، ويحتوي على الكافيين، ولهذا السبب يحذر الأطباء من تناوله في الليل لمنع الأرق والنوم الجيد.

شاي الكركدية

وعن النوع الثاني فهو شاي الكركديه يحمي من الخرف ويعمل على خفض درجة حرارة الجسم، ويحمي من ارتفاع ضغط الدم.

شاي القرفة

أما النوع الثالث من الشاي فيمكن تناوله مع القرفة، ويعتمل على زيادة بنسبة قليلة من حساسية الأنسولين في الدم، ولكن القرفة لها تأثير فعال في عملية استقلاب الكربوهيدرات، حيث تساعد على الحد من التعرض للإصابة بالنوم الثاني من السكر.

شاي الزنجبيل

ويأتي النوع الرابع من أنواع الشاي وهو شاي الزنجبيل يحرص الجميع على تناوله في الشتاء، ويجعلك تبعد عن الحلويات التي تسبب الوزن، فضلا عن خفض درجة الحرارة، وفي حالة إصافة الرمان له يعمل على إبطاء عملية الشيخوخة وخفض خطر الإصابة بألزهايمر.

 شاي البرتقال

فيما يحتوي النوع الرابع من الشاي على مواد غنية بمضادات البكتيريا والالتهابات وهو شاي البرتقال وعنب الثور، ويعمل هذا النوع على تحسين نسبة الكوليسترول والسكر في الدم، ومفيد لمن يعاني من أي التهابات.