السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

وجبة غذائية متكاملة.. استشاري أطفال يكشف فوائد العدس للرضع

الخميس 07/ديسمبر/2023 - 11:03 م
العدس
العدس


يعتبر العدس من أفضل الأطعمة الغنية بالعديد من العناصر التي تفيد الجسم، وخاصة للأطفال الرضع بعد عمر 6 شهور، حيث إن العدس يعتبر من أحد الوجبات الرئيسية المفيدة لهم.

ويستعرض موقع «صحة 24»، في النقاط التالية، تفاصيل حول فوائد العدس المذهلة للرضع، وفق ما أكده استشاري طب الأطفال وحديثي الوادة، الدكتور محمد شبيب.

موعد تقديم العدس للرضع

ويوضح أن العدس يعتبر واحدا من أهم الوجبات الرئيسية والمفيدة للأطفال، حيث يمكن إعطاؤه وتقديمه للطفل بعد مرور 6 أشهر، محذرا من إعطاء الطفل المصاب بالمغص العدس، ومن الممكن تقديمه في وقت متأخر من عمر الطفل المصاب بالمغص الشديد.

فوائد العدس للرضع

ويضيف استشاري طب الأطفال وحديثي الولادة، أن للعدس العديد من الفوائد الطبية المذهلة، والتي تكمن في تحسين عمليات الأيض في الجسم، بجانب أنه يعمل على تزويد مستويات الطاقة في الجسم.

ويوضح، أن العدس يحتوي على  البوتاسيوم والكالسيوم والصوديوم والفسفور، ويعتبر وجبة غذائية رائعة ومتكاملة للطفل يمكن تقديمها في عمر 6 شهور. 

ويشير إلى أنه يحتوي على الحديد،  فهو يعتبر من أهم المعادن التي يحتويها العدس، فهو يعد وجبة غذائية رائعة للطفل وغذاءً جيد لهم وخاصة لمن يعانون من فقر الدم.

ويوضح أنه يحتوي على كمية كبيرة من الألياف التي تساعد في حل مشكلة الإمساك، فضلا عن كونه مفيدا لتقوية الجهاز المناعي لاحتوائه على الزنك، بجانب أنه يقلل من الإصابة بالسمنة ومضاعفاتها، فمن الممكن أن يتم إضافة الخضروات لشوربة العدس، لكي يتقبلها الطفل ويحصل على القيمة الغذائية الكاملة.