الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

أخصائي يحذر: ارتفاع نسبة الدهون في النظام الغذائي تهدد الحياة وتسبب السرطان

السبت 09/ديسمبر/2023 - 03:30 م
السرطان
السرطان


في حالة تناول النظام الغذائي يحب الابتعاد عن الدهون وخاصة الضارة والتي تهدد حياتك وتشير لخطر الإصابة بمشكلات صحية، حيث يجب الابتعاد عن الدهون والحرص على نظام صحي مليئ بالألياف وغني بالفواكه لتعزيز صحتك وحمايتك من المخاطر.

مخاطر الدهون في النظام الغذائي

وفي السطور التالية ننشر عبر موقع «صحة 24»، الخطر الذي يلحق الضرر بصحتك والمرض الذي يهدد  حياتك نتيجة لارتفاع نسبة الدهون في نظامك الغذائي، وفق ماكشفه أخصائي أمراض الباطنة والكبد الدكتور سيرغي فيالوف.

ارتفاع نسبة الدهون تعرضك لخطر الإصابة بالسرطان

ويقول إن ارتفاع نسبة الدهون في الأطعمة التي يتناولها الأشخاص تسبب زيادة في خطر الإصابة بالسرطان، حيث إن تناول الكحوليات والدهون في النظام الغذائي يعد سببا رئيسيا في تطور مخاطر سرطان البنكرياس.

أسباب التهاب البنكرياس

ويرجع التهاب البنكرياس لأسباب منها ما يلي:

1- تناول الكحوليات بكثرة 

2- ضعف أداء إفراز القنوات الصفراء 

3- ارتفاع نسبة الدهون في النظام الغذائي

محاولات وقف مرض البنكرياس

وفي حالة شعور الشخص بألم في نطقة البنكرياس يجباتباع العديد من الطرق والمحاولات للتعافي ومنع تفاقم المرض والتعرض للمضاعفات، حيث يجب اتباع نظاما جيدا وأطعمة مفيدة وتناول الأدوية بانتظام أو في حالة كنت تحتاج لعملية جراحية حسب ما كشه الطبيب عن حالتك لا تتأخر في الحفاظ على صحتك لضمان السلامة والتعافي.

ارتفاع نسبة الدهون في الطعام يسبب السرطان بأنواعه

ومن جهته، يقول إن ارتفاع نسبة الدهون في الطعام لا يجعل الشخص عرضه للبنكرياس ومخاطره فقط بل يتعرض لمخاطر مختلفة من أنواع السرطانات.

ووفقا لتحليل العلماء لديناميكيات الوفيات الناجمة عن السرطان، تبين أن الوفيات معظمها من الأورام الخبيثة الناتجة من التعرض للتدخين والكحوليات والسمنة المفرطة، فضلا عن فيروي الورم الحليمي البشري.