الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

5 فوائد صحية للفول السوداني في الشتاء.. الحفاظ على الوزن أغربها

الأحد 10/ديسمبر/2023 - 02:45 م
الفول السوداني
الفول السوداني


هناك 5 فوائد صحية للفول السوداني في الشتاء، وهو ما نستعرضه فيما يلي، حيث يعمل على تعزيز صحة قلبك وزيادة الطاقة وتعزيز الصحة المعرفية فضلا عن فوائد أخرى، حسب ما تم نشره عبر موقع  WIO News.

وحول فوائد الفول السوداني المذهلة في موسم الشتاء، نكشف أنه يحتوي على فوائد متعددة، كما أنه خيار صحي في حالة تناوله في موسم الشتاء.

فوائد صحية للفول السوداني في الشتاء

وعن الفوائد الصحية للفول السوداني في الشتاء، ينصح بتناوله لأنه يساهم في تعزيز صحة القلب، لما يوجد به من الدهون الأحادية غير المشبعة، كما أن له دور مهم في خفض مستويات الكوليسترول الضار، وخيار جيد في الشتاء نظرا لأن البرودة تعمل على زيادة الضغط على القلب وبالتالي الفول السوداني خيار رائع وصحي لا تتردد في تناوله.

غني بالطاقة

والفول السوداني مصدر غني بالطاقة ورائع للبروتين والدهون الصحية والكربوهيدرات، ويحتاج الإنسان للطاقة في شهور الشتاء منخفضة الحرارة.

غني بالمواد الغذائية

كما أن الفول السوداني يعتبر مفيد وغني بالمواد الغذائية منها الفيتامينات والمعادن ومضادات للأكسدة، وتعمل على دعم الجهاز المناعي، مما يعزز صحتك في الشتاء.

يحسن وظائف المخ المعرفية

الفول السوداني يحتوي على النياسين والريسفيراترول، فضلا عن انه يحتوي على فيتامين E، ويحسن من وظائف المخ المعرفية ويقودك للحماية من ألزهايمر ويبعد عنك التدهور المعرفي المرتبط بتقدمك في العمر.

الحفاظ على الوزن

يمكن تناول الفول السوداني في الشتاء للمحافظة على الون ولكن مع استشاري تغذية علاجية لمعرفة الكمية المسموح بها يوميا وحسب السعرات الحرارية التي يحتاجها جسمك، كما أنه يوجد به معدن المنجنيز، لتعزيز الطاقة وعملية التمثيل الغذائي.

وفي حالة تناوله كمكسرات فيفضل تناول حفنة منه يوميا وفي حالة تناوله زبدة يمكن ملعقتين كبيرتين، مع الاستشارة في حالة كنت تعاني من مشاكل صحية.

الحفاظ على صحة البشرة
وفي فصل الشتاء والتعرض الطبيعي لجفاف البشرة نتيجة للطقس، يوجد به فيتامين E الذي يعمل على تغذية البشرة وترطيبها.