السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

فوائد تعرض الأطفال لـ الشمس.. بينها الحماية من تأخر المشي

السبت 09/ديسمبر/2023 - 07:45 م
تعرض الطفل للشمس
تعرض الطفل للشمس


هناك فوائد عديدة يحصل عليها الأطفال عند التعرض للشمس، حيث يجب أن يحصل الطفل على أشعة الشمس لما لها من فوائد مذهلة للجسم وتعزيز صحة العظام ولكن يفضل الابتعاد عن فترة الظهيرة التي تكون فيها أشعة الشمس ضارة.

ما هي فوائد تعرض الأطفال للشمس؟

وإليكم تفاصيل الإجابة على سؤال مضمونه «ما هي فوائد تعرض الأطفال للشمس»، حيث ننشر أكثر من 5 فوائد مذهلة يحصل عليهم الطفل عند التعرض للشمس، حسب ما أكده استشاري طب الأطفال وحديثي الولادة الدكتور محمد شبيب.

تحفيز إنتاج فيتامين د وتقوية العظام

ويشير استشاري طب الأطفال وحديثي الولادة، إلى ضرورة التعرض لأشعة الشمس، لتحفيز إنتاج الجسم لفيتامين د، والحصول على فيتامين د الذي يقوي العظام ويحمي من مشاكل العظام والمفاصل، فضلا عن تقوية الجهاز المناعي للطفل.

الحماية من أمراض الجهاز التنفسي

ويوضح استشاري طب الأطفال، أنه يجب حماية الطفل من المشكلات والحماية من أمراض الجهاز التنفسي، فضلا عن تفادي اضطرابات النوم عند الأطفال.

الحماية من تأخر المشي

ويلفت طبيب الأطفال، إلى أن الطفل لابد من أن يحصل على فيتامين د ويتعرض لأشعة الشمس لكي لا يحدث له  تأخر في المشي، فضلا عن تناول 400 وحدة دولية من الفيتامين قبل إتمام عامه الأول.

الموعد المناسب للتعرض لأشعة الشمس

والتعرض لأشعة الشمس لا يقتصر على مد الجسم بفيتامين د فقط بل يحمي الطفل من الإصابة بمرض التصلب المتعدد، وعن أفضل وقت للتعرض لأشعة الشمس التي لا تضر بصحة طفلك ولا تسبب مرضا جلديا هو الفترة حتى العاشرة صباحا، ويجب تلاشي فترة الظهيرة حتى يمكن الجلوس تحت الشمس في الفترة من بعد الرابعة عصرا.