الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

علاج الصداع النصفي وأبرز أعراض المرض.. خطوات بسيطة

الثلاثاء 12/ديسمبر/2023 - 12:00 ص
صداع نصفي
صداع نصفي


علاج الصداع النصفي وأبرز أعراض المرض، مما تكثر التساؤلات بشأنهما، وهذا ما نستعرضه خلال السطور التالية وفق ما تم ذكره عبر موقع  daily medical info.

والصداع النصفي يعتبر أحد أكثر أنواع الصداع ألما، ومن المفترض أن تستغرق نوبة الصداع النصفي فترة من ساعات إلى عدة أيام، وفي فترة الصداع النصفي يمتنع الشخص عن ممارسة النشاط اليومي بشكل طبيعي.

وإليكم أبرز علاج للصداع النصفي سريع وفعال بجانب أبرز أعراض المرض الأولية التي فور معرفتها يجب تلقي العلاج والاستشارة الطبية.

الصداع النصفي

وكشفت مؤسسة أبحاث الصداع النصفي، عن أن الصداع النصفي هو أكثر الأنواع انتشارا بين أنواع الصداع الأخرى، وينتشر بين الأطفال والبالغين.

أعراض الصداع النصفي 

وفي حالة تعرض الشخص للأعراض التي سيتم ذكرها، من المؤكد معاناته من الصداع النصفي، ويستدعي الأمر زيارة الطبيب لتلقي العلاج المناسب وفقا للحالة والتشخيص، ويكون جزءا من حالة عصبية، ومن أبرز أعراضه القيئ والغثيان والتنميل ووخز في اليدين والقدمين، ومن الممكن أن يؤثر على حياة الأشخاص اليومية ومن المقترض الكشف المبكر للوقاية.

علاج  وطرق الوقاية من الصداع النصفي

ويمكن العلاج بالإبر في اليد للتخفيف من شدة الصداع النصفي، فمن المعتقد أن تحفيز نقاط معينة في الجسم بطريقة الوخز تحد من توتر العضلات وتخفف ألم الصداع.

وهناك اليوجا التي يجب على مصابي الصداع ممارستها لتحسين تدفق الدم وتقليل التوتر والضغط في العضلات، والحد من الأعراض لمصابي الصداع النصفي.

كما يمكن إجراء تدليك في مناطق (عضلات الرقبة - الكتفين)، وهذا يساعد في الحد من التوتر وتخفيف شدة الصداع والألم، فضلا عن تقليل التوتر العصبي.