الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

كيف أعالج الهالات السوداء بسرعة؟.. حلول سحرية بينها وضع أكياس الشاي على العينين

الأربعاء 13/ديسمبر/2023 - 02:00 ص
كيف أعالج الهالات
كيف أعالج الهالات السوداء بسرعة؟


كيف أعالج الهالات السوداء بسرعة؟.. سؤال يهم العديد من الأشخاص الذين يعانون من مشكلة ظهور الهالات السوداء تحت العينين، مما يسبب لهم الإزعاج ويمنحهم شكلًا ليس صحيًا، فالهالات السوداء قد تكون دليلًا احتواء الدمع على مواد سامة ومنها: ثاني أكسيد الكربون، وغازات وفضلات سامة بالجسم، إذ عادة ما تزداد الهالات السوداء في حال الإصابة بالإمساك، فهيا نتعرف خلال السطور التالية على كيف أعالج الهالات السوداء بسرعة؟.      

كيف أعالج الهالات السوداء بسرعة؟

وللإجابة على سؤال كيف أعالج الهالات السوداء بسرعة؟، يذكر الدكتور أحمد سالم، استشاري الأمراض الجلدية والتجميل والليزر وأمراض الذكورة، أنه يمكن علاج الهالات السوداء أسفل العينين من خلال اتباع التالي: 

  • الاهتمام بغسل الوجه باستعمال الماء البارد يوميًا؛ إذ يعمل الماء البارد على تنشيط الدورة الدموية بالبشرة.
  • أو من خلال استعمال المراهم، فبعض المستحضرات تفيد في التخّلص من هذه المشكلة، مثل الكافيين الذي يُدعم شد الأوعيّة الدمويّة، ويقلل من الانتفاخ، فضلًا عن بعض المكونات الأخرى ومنها: فيتامينات ج وهـ، والريتينول التي تسهم في تفتيح البشرة، ولكن لا تعد هذه الطريقة علاجًا نهائيًا.
سيدة تعاني من الهالات السوداء أسقل االعينين
  • أو يمكن إخفاء الهالات، كعلاج سريع للهالات السوداء من خلال استعمال بعض مستحضرات التجميل؛ عن طريق وضع كريم مرطب للعين لعدة دقائق ومن ثم وضع كريم أساس أسفل العين يحيث يكون أفتح بدرجة واحدة عن درجة لون الجلد ثم يتم وضع البودرة، ومن ثم لا تؤثر مستحضرات التجميل سلبًا على العين.
  • أو كذلك يمكن استعمال أغطية العين، فيُمكن استعمال أكياس الشاي عقب تناولها، من خلال وضعها على جفون العين المغلقة لعدة دقائق، إذ يفيد الشاي في مقاومة الالتهابات والتي قد تُسبب الهالات السوداء، والانتفاخات تحت العينين.
  • كما يفيد عمل فحص الحساسيّة في علاج الهالات السوداء، فقد يتسبب حك العينين وغيرها من أعراض الحساسيّة في ظهور هالات سوداء حول العينين، وهنا يجب مراجعة الطبيب وتناول الدواء المناسب؛ لتخفيف الأعراض الناتجة عن الحساسيّة، وقد تسهم مضادّات الهيستامين، وقطرات العين في علاج ذلك.
  • فضلًا عن ارتداء وسائل التظليل، مثل النظارات الشمسّيّة التي تسهم في تنقية ضوء الأشعّة فوق البنفسجيّة، إذ تساعد النظارات على منع تعرّض المنطقة الواقعة تحت العينين للضرر الناتج عن الشّمس والذي عادة ما يسبب الهالات السوداء.
  • وفي حال كانت الهالات السوداء ناتجة عن تمدد الأوعية الدموية، فيمكن علاج الهالات السوداء من خلال النوم على وسادة مرتفعة أو وسادتين أثناء الليل، وخلال الصباح يمكنِ وضع كمادات باردة على العينين لمدة 5 دقائق مما يسهم في انقباض هذه الأوعية.
  • كما يمكن الحصول على نتائج مذهلة  من خلال وضع أكياس في الفريزر، وفي الصباح نضعها على العين مع الضغط قليلًا ؛ فتأثيرها يفوق الكمادات بكثير.
  • في بعض الحالات يؤثر احتقان الأنف على الأوعية الدموية للعين، ما يجعلها أكثر اتساعًا واحتقانًا وقد يتسبب في ظهور الهالات السوداء، وفي هذه الحالة عقب علاج احتقان الأنف، تزول الهالات السوداء بشكل تلقائي.
  • كما أن وضع شاشات الكمبيوتر على مستوى أقل قليلًا من مستوى العين أو على مسافة لا تقل عن 30 سم يتسبب في ظهور الهالات السوداء تحت العينين ؛ لذا ينصح بوضع فلتر تنقية على الشاشة، مع ضرورة منح العين فترة راحة من وقت لآخر.