الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

عبوات مغشوشة لمكمل غذائي يعالج العقم.. إليك الفرق بين الأصلي والمقلد |صور

الخميس 14/ديسمبر/2023 - 01:30 م
L-Carnitine syrup
L-Carnitine syrup


حذرت هيئة الدواء المصرية في منشور توعوي لها، من وجود عبوات مقلدة من المكمل الغذائي L-Carnitine syrup ل – كارنتين، لعلاج حالات العقم عند الرجال، ويساعد مع علاج غسيل الكلى لمرضى الكلى، وعلاج ضعف العضلات واعتلال عضلة القلب.

وأشارت إلى أن المستحضر Carnitine syrup، يمكن التفرقة ظاهريا بين العبوات الأصلية والعبوات المقلدة بشأنه، وفق ما كشفته الشركة صاحبة المستحضر وهي MEDIFOOD MEPACO.

وأوضحت هيئة الدواء في منشور، المزيد من التفاصيل حول الفرق بين العبوات المقلدة والأصلية حيث جاء المستحضر والمكمل الغذائي برقم تشغيلة 3150123.

صور التفرقة بين العبوات المقلدة والأصلية

وعبر صحة 24، إليكم صور التفرقة بين العبوات المقلدة والأصلية، حيث يحب على المواطن الحرص على النشر للصورة جيدا للتوضيح ومعرفة الأصلي والتقليد قبل الشراء لضمان السلامة، ففي المنتج الأصلي وفي الزجاجة الداخلية يوجد تاريخ الإنتاج مذكور على البطاقة الداخلية 1 / 2023، كما يوجد لوجو ميباكو أسفل الملصق، أما في المغشوشة فيوجد التاريخ 1 / 2022، كما لا يوجد مبياكو أسفل الملصق.

وفي الزجاجة الداخلية أيضا، غطاء الزجاجة مطبوع عليه روجو الشركة المصنعة باللون الزيتي الغامق، أما غطاء الزحجاج في بعضها يوجد لوجو الشركة باللون الاخضر الفاتح وبعضها غطاء الزجاجة أبيض بدون شعار، وهنا في حالة وجود العبوة المغشوشة على الفور يُنصح بتقديم شكوى أو الرجوع للصيدلي للتأكد من العبوة.

وفي الكرتون الخارجي توجد عبارة في المنتج السليم والأصلي نظر النشرة الداخلية وكافة البيانات الممدونة صحيحة، وفي الكرتون الخارجي يوجد عبارة انظر النشرة الداخلية يوجد خطأ في كتابة كلمة الداخلية.