الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

طبيبة تنصح بالتقليل من تناول الحلويات عند الزعل.. مشكلة صحية تتعرض لها

الجمعة 15/ديسمبر/2023 - 07:30 ص
الحلويات وقت الزعل
الحلويات وقت الزعل


عند التعرض لمشكلة والإصابة بالتوتر والزعل، يدخل الشخص في حالة سيئة تدفعه لتناول السكريات والكثير من الحلويات مما يعرضه لمشكلات صحية خطيرة، الأمر الذي جعل طبيبة الأعصاب الروسية، الدكتورة غالينا دانيليفسكايا، تحذر من تناول الحلويات والسكريات عند الزعل والشعور بالاكتئاب.

طبيبة تنصح بالتقليل من تناول الحلويات عند الزعل

وتؤكد أن الشخص يتعرض لمشكلة صحية نتيجة تناول الحلويات أثناء التوتر، مشيرة إلى أن العديد من الأشخاص يتناولون الحلويات في حالة الاكتئاب والتوتر لتهدئة النفس، مما يشكل لهم مخاطر صحية.

وتشرح أن تناول الحلويات بغرض التهدئة بعد التوتر يسبب الإدمان للسكريات، معلنة أنه في حالة شعور الشخص بالتوتر وقرار تناول الحلويات للتخلص من الزعل، مع الوقت الدماغ يتكون بداخله روابط عصبية تجعل الشخص يستبدل مشاعره وما يشعر به تجاه شيء ما بالسكر والاتجاه بالتفكير في الطعام.

عادات اتبعها بدلا من تناول الحلويات 

  • تناول الفواكه الطازجة
  • الحرص على شرب المياه
  • ممارسة التمارين الرياضة بانتظام

أطعمة استبدلها بالسكريات

وعن أفضل الأطعمة المفيدة والتي يمكن استبدالها بالسكريات، هي الفواكه والحبوب الكاملة والخضراوات والجزر، والمكسرات، وفي حالة تحلية المشروبات الساخنة يمكن تحليتها بالعسل بدلا من السكر.

كمية السكر المفروض استهلاكها يوميا

وعن كمية السكر المفترض أن يتناولها الشخص يوميا ويا يزيد عن الحد المسموح به، هي حوالي 10% من إجمالي الاستهلاك الغذائي يوميا، ويتم تطبيق هذه النسبة على السكر بأنواعه، حسب ما أكدته منظمة الصحة العالمية، حيث إن الاستهلاك اليومي يكون عبارة عن 12 ملعقة شاي في اليوم.