الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

هذا ما يحدث عند تغير الوزن فجأة.. طبيب يوضح

الجمعة 15/ديسمبر/2023 - 11:45 ص
تغير الوزن فجأة
تغير الوزن فجأة


ننشر لكم في النفاط التالية ما يحدث للشخص عند التغير المفاجئ في الوزن، ففي حالة اتباع حمية غذائية ورجيم قاسي ينخفض الوزن فجأة، وسرعان ما يرتفع الوزن نتيجة لاهمال الروتين المتبع وبالتالي يحدث مشكلة للأسخاص في حالة اتباعهم حمية غذائية وعدم الاستمرار فيها.

ما يحدث عند تغير الوزن فجأة

ونستعرض لكم في السطور التالية تفاصيل حول ما يحدث عند تغير الوزن بشكل مفاجئ، حسب ما كشفه الدكتور ألكسندر مياسنيكوف، الطبيب الروسي.

خلل هرموني

وينصح، بضرورة تناول الطعام في التوقيت المناسب له، والامتناع عن الحميات الغذائية القاسية، والتي تتطلب الصيام لفترات طويلة، إلا باستشارة طبية، محذرا من أن فقدان الوزن بطريقة مفاجئة تتسبب في حدوث خلل هرموني للشخص.

ووفقا للدراسات التي خصصت في هذا المجال، تبين أن النظام الهرموني يتحكم في وزن الشخص، ويجب التحكم في هذا النزام عن طريق الانتظام في تناول الأطعمة والابتعاد عن حمية الصيام المتقطع والابتعاد عن التغيرات المفاجئة في الوزن.

وفي حالة الاعتماد على مواعيد نظام ثابته يجعل من الصعب حدوث خلل هرموني، حيث أن الوزن المنخفض بشكل مفاجئ وارتفاعه مره أخرى لا يستطيع الشخص أن يحصل على وزن منخفض مرة أخرى، مما يجد الشخص صعوبة بالغة في العودة لوزن منخفض من جديد.

تغير الوزن فجأة 

نصائح مهمة

وفي هذه الحالة، ينصح بضرورة التدخل الطبي، ومع الاستشارة أيضا الطبيب يصف للمريض قائمة بالأطعمة المفيدة والتي تكون بها نسبة من السعرات الحرارية قليلة، حيث ان الشخص لابد أن يعتمد على نظاما رياضيا ويمارس الرياضة بشكل ثابت يوميا.