الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

بعد وفاة الممثل ماثيو بيري بسببها.. ما هي مادة الكيتامين المخدرة؟

الأحد 17/ديسمبر/2023 - 12:15 م
مادة الكيتامين
مادة الكيتامين


رحل عن عالمنا الممثل ماثيو بيري، إثر تعاطيه مادة الكيتامين المخدرة، حيث عثر عليه متوفيا بداخل حوض الجاكوزي في منزله بلوس أنجلوس، الأمر الذي جعل التساؤلات تتزايد حول مادة الكيتامين المخدرة التي أودت بحياته.

وحسب ما كشفه مكتب الطب الشرعي في مقاطعة لوس أنجلوس، تبين أن الممثل ماثيو بيري توفي وهو عمره 54 عاما، ويرجع سبب الوفاة لتعاطيه مادة الكيتامين بنسبة عالية، فقد كان يعاني من مرض القلب التاجي، فضلا عن تعاطيه البوبرينورفين (يعالج المواد الأفيونية).

وكان بيري يستخدم الكيتامين للحد من مخاطر القلق والتوتر لديه، ففي السطور التالية ننشر لكم تفاصيل حول مادة الكيتامين.

تفاصيل حول مادة الكيتامين المخدرة

من المعروف أن الكيتامين هو دواء مخصص للتخدير الطبي، ويعالج الاكتئاب، وحسب دراسات تم إجراؤها في المعاهد الوطنية للصحة في الولايات المتحدة، تبين أن تناول جرعة من الكيتامين فيالوريد تحد من الاكتئاب الشديد عند الأشخاص.

وفي نفس السياق، يشير الدكتور مارتن تيشر، الأستاذ المشارك في الطب النفسي في كلية الطب بجامعة هارفارد، إلى أن الكيتامين يعالج الاكتئاب.

هل مادة الكيتامين المخدرة تسبب الوفاة؟

وبالرغم من فعالية دواء الكيتامين إلا أن آثارة تتراجع بعد أيام، وجاء هذا حسب ما ما أكدته الإذاعة الوطنية العامة، ومن المؤكد أن تناول جرعة زائدة من الكيتامين، تتسبب في أعراض بالذاكرة والنسان والشعور بالنوبات، حيث إنها تجعل الشخص يفقد وعيه ويتعرض لخطر في التنفس، حسب ما أوضحته إدارة مكافحة المخدرات الأمريكية،وتحدث الوفاة نتيجة لخلط الكيتامين بالكحول أو تناول جرعة زائدة وكان الشخص يعاني من أمراض خطيرة.