الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

متحور كورونا الجديد

متحور كورونا الجديد سريع الانتشار.. هل دخل مصر؟

الأربعاء 20/ديسمبر/2023 - 12:01 م
متحور كورونا الجديد
متحور كورونا الجديد


هل متحور كورونا الجديد دخل مصر؟.. تصدر متحور كورونا الجديد JN.1، تريند جوجل خلال الساعات القليلة الماضية، مما دفع الناس للبحث عن حقيقة دخول المتحور الجديد مصر، لمعرفة كيفية التعامل مع المتغير الجديد والتي يتميز بانه سريع الانتشار.

وحسب منظمة الصحة العالمية، تبين أن نسبة انتشار متحور 2.86.BA والمتغير 1.JN، وصلت لـ 37% من عدد الحالات المبلغ عنها عالميا، وجاء نصف ما تم الإبلاغ عنه مصابين بالمتغير الجديد.

متحور كورونا الجديد سريع الانتشار

وخلال مداخلة تليفزيونية، أكد الدكتور حاتم سليمان، استشاري طب الحالات الحرجة بلندن، على أن متحور كورونا الجديد سريع الانتشار ولكن ليس هناك ما يؤكد أنه خطير عن المتغيرات الأخرى من كوفيد، معلنا أن لديه طفرة تصيب الخلايا البشرية، واعراضه لا تختلف عن الإنفلونزا.

الفئات الأكثر عرضة للإصابة بالمتحور الجديد من كورونا

ومن جهته، يوضح أن الفئات الأكثر عرضة للإصابة بالمتحور الجديد من كورونا هم ما يلي:-

  • كبار السن.
  • من لا يحصلون على اللقاحات الخاصة بكورونا.
  • مريض السرطان.
  • من لديهم مشكلة في المناعة.

من هم المعرضون لخطر الإصابة بمتحورات كورونا؟

وفي مداخلة تلفزيونية، يوضح الدكتور أمجد الحداد، استشاري المناعة والحساسية، أشخاص معرضون لخطر الإصابة بمتحور كورونا الجديد وهم كما يلي:-

  • مرضى حساسية الصدر.
  • مرضى التليف الرئوي.
  • مرضى السكري.
متحور كورونا الجديد

هل متحور كورونا الجديد دخل مصر؟

وكشف الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، عن إن مصر خالية من متحور كورونا الجديد، ولم يتم حتى الان اكتشاف أي حالات للإصابة بالمتحور الجديد JN.1، ناصحا المواطنين بضرورة التعقيم المستمر لليدين فضلا عن الكمامات وارتدائها في المناطق التي يوجد بها زحام، والمكوث في المنزل في حالة الإصابة بالعدوى لمنع انتشارها، فهو سريع الانتشار.