الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

فوائد الأفوكادو للطفل.. بينها تعزيز نمو الدماغ وهذا الموعد المناسب لتقديمها

الأربعاء 20/ديسمبر/2023 - 10:00 م
الافوكادو للطفل
الافوكادو للطفل


فوائد الأفوكادو للطفل معرفتها مهمة لكثير من الأمهات اللاتي يحاولن الحصول عليها، حيث إنها فاكهة لها شعبية كبيرة نظرا لاحتوائها على الفيتامينات والمعادن المفيدة لصحة الطفل، ولكن يجب معرفة موعد تقديمها للطفل الرضيع؛ كي لا تحدث مشاكل صحية له.

وعن فوائد الأفوكادو للطفل الرضيع، من المؤكد أنها تجعل الطفل صحته جيدة لما بها من فوائد للقلب؛ حيث تحتوي على أوميجا 3 وتعمل على دعم صحة القلب والأوعية الدموية، وتحسن الهضم لدى الطفل لما بها من ألياف تقلل من حدوث الإمساك، كما أنها مفيدة للنظر لما بها من مضادات للأكسدة. 

الموعد المناسب لتقديم الأفوكادو للطفل

ويقول استشاري طب الأطفال وحديثي الولادة، الدكتور محمد شبيب إن الأفوكادو من الأغذية المفيدة جدا لصحة الأطفال، حيث إنه من الممكن تقديمه عند عمر 6 شهور، ويعمل على تحسين نمو الطفل.

فوائد الأفوكادو للطفل

ويشير استشاري طب الأطفال إلى أن الأفوكادو خيار جيدا للطفل، لما به من فيتامين ب6، وهذا الفيتامين يعمل على رفع وتعزيز مناعة الجسم عند الأطفال، بجانب احتوائه على البوتاسيوم، معلنا أنها له فوائد لما بها من فوليك أسيد، المفيد لتعزيز صحة الجهاز العصبي للطفل، ناصحة الامهات بضرورة تقديم الافوكادو للطفل 

الأفوكادو يعزز نمو الدِّماغ

ويوجد في فاكهة الأفوكادو دهون أحادية غير مشبعة بنسبة عالية، حيث تعمل هذه الدهون على تعزيز صحة الدماغ عند الرضع، وتحمي خلايا الدماغ من التلف.

نصائح عند تحضير لأفوكادو للطفل

وينصح خبراء الصحة بضرورة تقديم الأفوكادو للطفل مهروسا عند عمر 6 شهور، كما يمكن مزج الأفوكادو مع فاكهة محببة عند الطفل لكي يتذوق طعمه عند 8 شهور.

ومع اقتراب العام الأول من عمرالطفل يمكن خلطه مع أكثر من نوع فاكهة، كما يحب الحرص على استشارة الطبيب أولا وعدم إدراج مع الأفوكادو أي فاكهة أخرى قبل مرور 3 أيام.