الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

«هتلاقي دواك» مبادرة لتوفير أدوية السرطان بأسعار منخفضة.. والدكتورة هناء: سعر أحد العلاجات يصل لنصف مليون

السبت 23/ديسمبر/2023 - 04:35 ص
توفير أدوية السرطان
توفير أدوية السرطان


منذ عام أطلقت الصيدلانية هناء محمد مبادرة لتوفير أدوية السرطان  فير المتوفرة بأسعار مخفضة تحت شعار (هتلاقي دواك)، وذلك عبر التعاون مع بعض الصيدليات على مستوى الجمهورية.

«هتلاقي دواك» مبادرة لتوفير أدوية السرطان بأسعار منخفضة

المبادرة قائمة على توفير أدوية السرطان (غير المتوافرة) بأكبر خصم ممكن، وهدفها تخفيف العبء المادي والجسدي على المريض، بحسب ما أكدته الدكتورة هناء محمد.

وعن أسباب ودوافع إطلاق المبادرة، كشف هناء لـ صحة 24 أن “المبادرة صدقة عن والدي رحمة الله عليه.. لأنه كان مريض سرطان”، متابعة: “المبادرة تشمل توصيل الدواء للمريض أي كانت محافظته، لأن المبادرة تشمل جمهورية مصر العربية كاملة، وليست مناطق معينة”.

كما أوضحت استطعنا مساعدة أكثر من 700 حالة حتى الآن، كما وفرنا مبالع تتجاوز المليون جنيه، كما وفرنا أدوية مجانا تقريبا بـ 500 ألف جنيه، لافتة إلى أن بعض الحالات كان سعر أدويتهم مرتفع جدا “توصل لنص مليون جنيه”. 

 

وكشفت الصيدلانية عن نتائج المبادرة في توفير العديد من الأدوية والتي شملت: أنابريل 5000 Enbrel  حيث يصل سعر العلبة أكثر من 8500 جنيها، وibrance إيبرانس 125 ويصل سعر العلبة أكثر من 53 ألف جنيه، كذلك افينتور 5 مجم  Afintor 5mg  وسعرها يصل لـ 9700 جنيه، وحقنة فيلكاد 3.5 مجم Vekcade 3.5، وعلاج انهيرتو enhertu. 

وأكدت أن هذا يعد جزء بسيط من الأدوية المجانية التي استطعنا توفيرها الشهر الماضي، بجانب الحرص على توفيرها بأعلى خصم، كما نسعى إلى استمرار المبادرة واتساع مساعداتها.