الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

استشاري تغذية تشكف أسباب زيادة الوزن وعلاج مشكلة الشهية المفتوحة | فيديو

الإثنين 25/ديسمبر/2023 - 09:13 م
 الدكتورة ريهام الحياوي
الدكتورة ريهام الحياوي


كشفت الدكتورة ريهام الحياوي استشاري التغذية العلاجية والتخسيس، أسباب زيادة الوزن، موضحة أن أسباب زيادة الوزن متعددة منها العنصر الوراثي، بجانب الطعام، فضلا عن قلة الحركة وممارسة الرياضة، ومن ضمن الأسباب المؤثرة الأخرى نقص الفيتامينات التي تساعد في معدل حرق الدهون، كذلك النوم غير المنضبط.

أسباب زيادة الوزن 

وأضافت استشاري التغذية العلاجية خلال حوار تلفزيوني ببرنامج الطبيب المذاع على قناة المحور، أن مشكلة الشهية المفتوحة يمكن علاجها من خلال كورس التخسيس الذي يقدمه طبيب أون لاين، حيث يساعد الكورس على تقليل نسبة الأطعمة التي يتناولها الشخص للربع.

وأوضحت الحياوي، أن الكورس يحتوي على عناصر أساسية يعتمد عليها في إنقاص الوزن، وهو كورس يتضمن عناصر طبيعية ومعتمد من وزارة الصحة.

فيما تحدثت الدكتورة ريهام الحياوي استشارية التغذية العلاجية والتخسيس، عن السمنة عند الأطفال والمراهقين، قائلة: من الأخطاء الشائعة المنتشرة، مقولة إن الوزن الزائد عند الأطفال صحي، وأن الحامل من الضروري أن تتغذى جيدا وبكميات أكبر حتى يستفيد الجنين.  

وأضافت استشارية التغذية العلاجية، أن التغذية غير المناسبة والزائدة عن الضرورة تتسبب في مشاكل صحية، مؤكدة ضرورة الاستشارة الطبية مع فريق طبي متخصص يساعد في التغذية السليمة، والتخسيس المناسب حتى في مرحلة الحمل.