الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

سبب تنميل اليدين والرجلين.. أخصائية تكشف

الأربعاء 03/يناير/2024 - 05:30 ص
سبب تنميل اليدين
سبب تنميل اليدين


سبب تنميل اليدين والرجلين.. ننشر لكم في السطور التالية تفاصيل حول أبرز أسباب الإصابة بتنميل في اليدين والرجلين، لمعرفة السبب والعلاج سريعا دون حدوث مضاعفات.

ونستعرض لكم ضمن السطور التالية سبب تنميل اليدين والرجلين، ففي حالة الشعور بتنميل وعدم راحة يجب التحدث مع الطبيب المختص واستشارته.

سبب تنميل اليدين والرجلين

ومن جهتها، تقول الدكتورة زاميرا بيكمورزايفا، أخصائية طب الأعصاب، إن التعرض لتنميل في اليدين والرجلين يكون له العديد من الأسباب ليس سبب واحد، حيث يجب الكشف المبكر للفحوصات اللازمة قبل التعرض للمضاعفات التي تؤثر سلبا على الأوتار.

وتشير أخصائية طب الأعصاب، إلى أنه ليس سبب واحد فقط يؤدي للإصابة بتنميل في اليدين والرجلين، بل يرجع هذا لعدة أسباب وتكون نتيجة للإصابة بالعديد من الأمراض، والأمر لا يستدعي التجاهل، لكي لا يحدث مضاعفات.

سبب تنميل اليدين والرجلين

سبب تنميل اليدين

وتلفت إلى أن تنميل اليدين والرجلين يكون مرتبط بوجود مشكلة في العمود الفقري، حيث إنه في حالة الشعور بألم وتنميل في اليدين؛ فيجب البحث والتفتيش عن أصل المشكلة والتي يكون مكانها في العمود الفقري العنقي أو في الجزء العلوي من الصدر. 

سبب تنميل الرجلين

وتشرح أنه في حالة تنميل الرجلين فيكون هناك مشكلة في العمود الفقري الصدري والقطني، وهنا يدل على وجود مشكلة في الفقرات.

سبب تنميل الأطراف

ولفتت أخصائية طب الأعصاب إلى أن تنميل الأطراف يكون نتيجة لوجود تضخم في الحبل الشوكي حيث إن تنميل الأطراف العلوية في اليدين يكون نتيجة للإصابة بمتلازمة النفق الرسغي 

أمراض وأدوية تسبب تنميل اليدين والرجلين

وهناك أدوية تسبب خدرا في الأطراف منها المضادات الحيوية والعلاج الكيماوي والأمراض منها مرض السكر، كما أن تناول الكحوليات يساهم بشكل كبير في تنميل اليدين والرجلين.