الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

الأرصاد الجوية الخميس

بعد تحذير الأرصاد من طقس الخميس.. مشروب مهم للتدفئة وتعزيز المناعة في الشتاء

الخميس 04/يناير/2024 - 02:28 م
مشروب للتدفئة في
مشروب للتدفئة في الشتاء


الأرصاد الجوية طقس الخميس.. حذرت الأرصاد الجوية من حالة الطقس اليوم الخميس الموافق 4 من يناير 2024، مشيرة إلى تعرض المناطق الساحلية ومناطق الوجه البحري لسقوط أمطار متفاوتة الشدة مع برودة في الجو نتيجة لانخفاض في درجة الحرارة وخاصة في ساعات الليل.

ماذا قالت الأرصاد الجوية عن طقس الخميس؟

وبيان الأرصاد الجوية يكشف تفاصيل حالة الطقس المتوقعة اليوم الخميس على كافة محافظات الجمهورية، حيث يجب توخي الحذر وأخذ الحيطة اللازمة عند السير في الشوارع وقت المطر لكي لا تسقط لافته عليك من تقلبات الطقس والابتعاد عن الأشجار والسير تحتها في الطقس السيئ.

ومن جهتها، قالت الأرصاد الجوية إن طقس الخميس من المتوقع أن يشهد سحب منخفضة يُصاحبها أمطار شمال البلاد، ومن المتوقع ان تكون من متوسطة لغزيرة على أوقات متفرقة في اليوم، محذرة من برودة في الطقس في الليل على كافة الأنحاء.

مشروب للتدفئة في الشتاء وتعزيز المناعة

وفي السطور التالية عبر صحة 24، نقدم في موسم الشتاء شديد البرودة مشروبا صحيا مفيدا يعمل على تعزيز مناعتك في موسم الشتاء ويجعلك تشعر بالتدفئة في الليالي الباردة.

ويوصي خبراء الصحة بتناول المشروبات التي تشعرك بالدفء في موسم الشتاء والأجواء الباردة، بجانب تعزيز مناعتك؛ لكي لا تُصاب بالأمراض منها نزلات البرد والإنفلونزا.

وأثبتت دراسات عدة فعالية مشروب الحليب والكركم ضد الأمراض التي تخترق الجهاز المناعي وله فوائد في تفادي مخاطر فيروس كورونا.

وحسب موقع هيلث، هذا المشروب توجد به مضادات الأكسدة، نظرا لأن الكركم يحتوي على الكركمين ويعمل على محاربة الخلايا الضارة والتي تسبب أوراما سرطانية بالجسم، وهذا المشروب يعزز المناعة.

فوائد مشروب الحليب والكركم في الشتاء

  • تنشيط خلايا المخ
  • تحفز النشاط والقدرة على التركيز
  • العمل على تحسين المزاج

طريقة تحضير مشروب الحليب بالكركم

مزج كل من ملعقة من الكركم وملعقة من القرفة وملعقة من الزنجبيل و2 حبة من القرنفل، على النار حتى الغليان وإضافة العسل عند التقديم حسب الرغبة.