الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

اختناق عصب اليد.. أخصائي يكشف الأسباب والأعراض

الإثنين 08/يناير/2024 - 09:30 م
اختناق عصب اليد
اختناق عصب اليد


نستعرض في السطور التالية أبرز التفاصيل حول اختناق عصب اليد، حيث يبحث عدد كبير من الأشخاص عن أسباب وأعراض اختناق عصب اليد والتي يعاني منها كثيرون.

اختناق عصب اليد

ويشرح أخصائي جراحة العظام والكسور، الدكتور محمود جلال الغاوي، تفاصيل حول اختناق عصب اليد، ويطرح سؤال مفاده «عمرك فكرت إيدك بتنمل ليه؟»، وخاصة في حالة التكرار المستمر، مؤكدا وجود مشكلة في الأعصاب وهي اختناق في عصب اليد أو ما يطلق عليه متلازمة النفق الرسغي.

ما هو اختناق عصب اليد؟

ومن جهته، يقول أخصائي جراحة العظام والكسور، إن اختناق عصب اليد يكون عبارة عن ألم شديد في منطقة أعصاب اليد، كما يتم علاجه من خلال العلاج الطبيعي أو القيام بعمل إجراء عملية جراحية. 

أعراض اختناق عصب اليد

وهناك الكثير من النقاط حول أعراض اختناق عصب اليد، حيث يجب معرفة الأعراض التي تظهر لتلقي العلاج المبكر وعدم الإهمال، مشيرا إلى أنه من أبرز الأعراض هو الشعور بالتنميل والخدر، فضلا عن الإصابة بألم شديد في كف اليد، ويكون زيادة في الليل عند النوم.

ويؤكد أخصائي جراحة العظام أن الشخص لا تكون لديه القدرة الكافية على استخدام اليد بصورة طبيعية، وهذا نتيجة ضعف العضلات، فضلا عن الإصابة بآلام شديدة في منطقة العصب، والتي تستدعي الفحوصات الطبية اللازمة.

اختناق عصب اليد

أسباب اختناق عصب اليد؟

ويضيف أنه يحدث اختناق عصب اليد نتيجة التحميل الخاطئ، فضلا عن زيادة الضغط على أعصاب اليد، بجانب التعرض للحوادث والإصابات، حيث يجب التحدث مع طبيب لحماية عصب اليد من المخاطر.