الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

فوائد المطاط في تقويم الأسنان.. بينها تسريع عملية الصفّ بشكل صحيح

الأربعاء 10/يناير/2024 - 07:30 م
فوائد المطاط في تقويم
فوائد المطاط في تقويم الأسنان


فوائد المطاط في تقويم الأسنان.. يسأل كثير من الناس عن فوائد استخدام المطاط أو الأربطة المطاطية فى علاج تقويم الأسنان، وهو ما نجيب عنه في السطور التالية، بكشف فوائد استخدام المطاط في تقويم الأسنان.

فوائد المطاط في تقويم الأسنان

يؤكد الدكتور مجدي بحيري استشاري الفم والأسنان أن هناك فائدتين رئيسيتبن لاستخدام الأربطة المطاطية في تقويم الأسنان، هما كالتالى:

  • الفائدة الأولى لاستخدام الأربطة المطاطية في تقويم الأسنان أنها توفر قوة إضافية لتحريك الأسنان إلى الوضع الجديد الذي لا يستطيع تقويم الأسنان القيام به بشكل مستقل، فهي بمثابة أداة إضافية تساعد في خلق ضغط على الأسنان بشكل أكثر دقة.
  • الفائدة الثانية لاستخدام الأربطة المطاطية في تقويم الأسنان انها تسرع عملية صفّ الأسنان بالشكل الصحيح، ما يعني الحصول على ابتسامة جميلة في وقت أقصر.
استخدام الأربطة المطاطية في تقويم الأسنان توفر قوة إضافية لتحريك الأسنان

هل نسنخدم المطاط طوال فترة تقويم الأسنان؟

وعن هل نستخدم المطاط طوال فترة تقويم الأسنان؟، يؤكد استشاري الفم والأسنان أنه من الممكن ذلك ولكنّ الطبيب في غالبًا يبدأ استخدامه في نهاية فترة التقويم، وتعتمد المدة التي يحتاجها الشخص في وضع الأربطة المطاطية كجزء من علاج تقويم الأسنان على مقدار الحاجة إلى تعديل الفك والأسنان للشخص؛ فإذا كان الفك والأسنان بحاجة لإزاحة طفيفة، فقد يضع الشخص الأربطة المطاطية لعدة أسابيع فقط، أما إذا كان الشخص بحاجة إلى إحداث تعديلات كبيرة في الفك والعضة، فقد ينتهي الأمر بالشخص بوضع الأربطة المطاطية طوال فترة علاج تقويم الأسنان.

هل يسبب وضع المطاط على تقويم الأسنان ألما؟

وعن هل يسبب وضع المطاط على تقويم الأسنان ألما؟، يؤكد الدكتور مجدي بحيري استشاري الفم والأسنان أنه يمكن أن يشعر الشخص ببعض الألم البسيط جدا والخفيف وحالة من عدم الارتياح عند استخدام الأربطة المطاطية مع تقويم الأسنان، خاصة الساعات والأيام الأولى؛ لما تضعه هذه الأربطة من ضغط إضافي على الفك والأسنان للتأكد من أنها تتحرك في الموضع الصحيح، انما لا يستمر هذا الشعور لفترة طويلة، ويمكن تخفيف هذا الالم عن طريق شرب الماء البارد أو تناول مسكنات الألم.