الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

أضرار الإفراط في تناول الكحول.. طبيب يؤكد الإصابة بالهلوسة السمعية والبصرية

الخميس 11/يناير/2024 - 05:30 ص
الكحوليات
الكحوليات


الإفراط في تناول الكحول له مخاطر صحية خطيرة، لا يسبب الهلوسة السمعية والبصرية فقط، بل يسبب مشاكل صحية أخرى، حيث يجعل الأشخاص يكونوا أكثر عرضة للسكتة الدماغية ويدور في أذهانهم فكرة الانتحار باستمرار، والمعاناة من أمراض القلب، وارتفاع في ضغط الدم.

والإفراط في تناول الكحول يشكل خطورة على الصحة، حيث يكون من أبرز الطرق المؤدية للوفاة، حيث يُحدث تلف في الدماع والإصابة تلف في عضلة القلب والفشل القلبي، والتهاب في البنكرياس.

ونستعرض لكم ضمن السطور التالية أضرار الإفراط في تناول الكحول، وما يحدث بالمخ والهلاوس التي يتعرض لها الشخص.

أضرار الإفراط في تناول الكحول

يقول الدكتور ليف بلاغوف، أخصائي علم النفس والمخدرات بجامعة بيروغوف للبحوث الطبية، إن الإفراط في تناول الكحوليات تشكل خطورة على صحة الدماغ، ويتعرض الشخص للإصابة بالهلوسة السمعية والبصرية.

وفي المرحلة الثانية والثالثة من الإدمان، يقول أخصائي علم النفس أن الشخص يكون معرض لخطر الإصابة بالذهان، ويصاحب هذا هذيان ارتعاشي، ويحدث هلاوس سمعية وبصرية مخيفة لدى الأشخاص، وتأتي باللون الأخضر الداكن وتكون لونها أسود أحيانا.

ويضيف أخصائي علم النفس، أن الهلوسة الكحولية تكون حادة وخطيرة، والأشخاص يسمعون أصوات مألوفة بالنسبة لهم وتأتي في وقت النوم، مشيرا إلى أنه في حالة الإصابة بالهذيان الارتعاشي Delirium tremens، تكون المدة من 2 لـ 3 أسابيع.

ويشير أخصائي علم النفس، إلى أنه في حالة إدمان الكحوليات تصبح الهلوسة دائما وخطيرة للغاية، ومن الممكن استمرارها 12 شهرا، معلنا إلى أنه يجب استشارة الطبيب النفسي لمعرفة ما يجب فعله مع المريض لكي لا يتسبب المرض في إذاء النفس والمضاعفات الأكثرة خطورة.