الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

هل الجبن المعالج حراريا له أضرار؟.. هذا ما قالته أخصائية التغذية

الأربعاء 10/يناير/2024 - 05:00 ص
الجبن المعالج حراريا
الجبن المعالج حراريا


هناك فرق بين الجبن الطبيعي العادي والجبن المعالج حراريا، حيث يجب تناول الجبن العادي لاحتوائه على الفوائد التي لا توجد في الجبن المعالج.

نستعرض لكم في السطور التالية تفاصيل حول الإجابة عن سؤال مفاده هل الجبن المعالج حراريا له أضرار؟، حيث إن الجبن الحراري المعالج يختلف عن الجبن العادي من الحليب.

هل الجبن المعالج حراريا له أضرار؟

وتقول الدكتورة الكساندرا رازارينوفا، أخصائية التغذية العلاجية الروسية، إن الجبن المعالج حراريا مضر، ويجب الحرص على تناول كمية محدودة منه، لأنه يحتوي على مكونات غير طبيعية، ويشكل خطورة على الصحة بخلاف الجبن العادي. 

الجبن المعالج حراريا

والجبن المعالج حراريا يكون قوامه لينا من الجبن العادي، ويمكن استخدامه بسهولة في إعداد الوجبة الوجبات، والجبن العادي يتم صناعته من الحليب أما المعالج حراريا فيتم علاجه من الجبن الطبيعي، والمعالج تكون قيمته منخفضة، وتضاف له إضافات تمنحه طعما مميزا، كما يُضاف النكهات والأصباغ والمواد الحافظة، فضلا عن استخدام في معالجته الدهون المتحولة، وفقا لما أكدته أخصائية التغذية العلاجية.

مخاطر الجبن المعالج حراريا

وتضيف أخصائية التغذية العلاجية، أنه يتم تحضيره بإضافه المواد الحافظة، ويحتوي على الدهون والملح مقارنة بالعادي، لذا فإنه يشكل خطورة على الصحة، كما أن النظام الغذائي إذا كان يوجد بينه الجبن المعالج حراريا يتسبب في حدوث الكوليسترول في الد، فضلا عن الإصابة بالسمنة والتعرض لخطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، مشيرا إلى أن الجبن المعالج حراريا يتسبب في الإصابة بالسكر، كما يؤدي لردود فعل تحسسية عند الأشخاص.