الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

احذر تناول هذه المكسرات نيئة.. تحتوي على مواد سامة

الخميس 11/يناير/2024 - 09:30 ص
المكسرات
المكسرات


ينصح الأطباء بتناول المكسرات نظرا لفوائدها المذهلة للصحة، ولكن هناك أبحاث تؤكد أن بعض المكسرات النيئة يحذر من تناولها، نظرا لمحتوياتها من مواد سامة خطيرة تهدد حياتك بالرغم من أنها يوجد بها فيتامينات مذهلة للصحة. 

المكسرات نيئة

ونستعرض لكم في السطور التالية المكسرات النيئة التي لا يجب تناولها بدون تحميص، لكي لا تشكل خطورة على الصحة لما بها من مواد سامة تؤدي للوفاة.

اللوز

 وحسب خبراء الصحة، وفقا لما جاء عبر موقع Gazeta.Ru، تبين أن اللوز لابد من أن يعالج حراريا نظرا لاحتوائه على سيانوغليكوسيد أميغدالين بنسبة من 3 لـ 5 %، ومع تحلل هذه المادة يتم إطلاق حمض الهيدروسيانيك، فضلا عن تحميص اللوز مع الحرس على تهدئة النار، لكي يتم الحفاظ على عناصره المفيدة.

كما يجب معرفة أن اللوز يحتوي على الألياف والبروتين وغني بفيتامين E فضلا عن مضادات الاكسدة، كما أن البندق له فوائد مميزة حيث يحتوي على المنغنيز والنحاس، حسب ما كشفه خبراء الصحة.

الفول السوداني الخام

وكشف خبراء الصحة أن الفول السوداني الخام يؤدي لحدوث اضطراب في الجهاز الهضمي ويعرض الأشخاص للحساسية، حيث يجب تناوله بعد تحميصه للحصول على ما يحتويه من البوليفينول.

الكاجو

ويحذر خبراء الصحة من تناول الكاجو الخام، لأنه يحتوي على مادة سامة يطلق عليها يوروشيول تسبب التهاب وحكة في الجلد، نظرا لأن جزءا بسيطا من هذه المادة السامة تعرضك لخطر الوفاة، ولابد من تحميص الكاجو قبل تناوله لكي لا يحدث مشكلة للصحة.

وينصح خبراء الصحة بضرورة مراقبة عملية التحميص جيدا للمكسرات؛ لكي لا يتم تدمير المحتويات المفيدة بداخها عن طريق خفض درجة الحرارة للتحميص الدقيق.