الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

هل الصبار يحمي من التهاب اللثة؟.. أخصائي يُجيب

الخميس 11/يناير/2024 - 09:29 م
اللثة
اللثة


التهابات اللثة من الأمور المزعجة التي لا يفضل كثيرون التعرض لها، حيث إن التهاب اللثة يؤدي للتعرض لألم شديد ومزعج لا يتحمله الشخص، مما يدفعه لتناول المسكنات دون اللجوء للطبيب، حيث يجب الذهاب للطبيب لمعرفة العلاجات الصحيحة وكيفية التعامل مع اللثة لمنع المخاطر والمضاعفات.

ونستعرض ضمن السطور التالية الإجابة على سؤال يشغل بال كثيرين، وهو «هل الصبار يحمي من التهاب اللثة؟»

هل الصبار يحمي من التهاب اللثة؟

يقول الدكتور سيرجي أغابكين، أخصائي إعادة التأهيل والنظم الصحية والغذائية، إن الصبار له العديد من الاستخدامات الصحية؛ حيث يدخل في صناعة الكريمات، وصناعة المراهم، ويدخل أيضا في مستحضرات التجميل، ومع كثرة انتشاره إلا أن الكثيرون يجهلون فوائده المتعددة.

ومن ضمن استخدامات الصبار المذهلة، يقول أخصائي إعادة التأهيلـ إنه يتم استخدامه في التخلص من ألم والتهاب اللثة، حيث أن له فوائد متعددة ويدخل في غسول الفم، ويعطي نتائج مبهرة.

ويضيف أن الصبار له العديد من الفوائد، حيث كان قديما يتم استخدامه في المواد الدوائية، حيث تم استخدام مادة الخام لعلاج العديد من الأمراض، مع خلطه مع المياه بنسب ومقادير متساوية، حيث يمكن إضافة له قطرات من النعناع لعلاج التهاب والم اللثة والاسنان.

وفي العصر الحالي ينصح باستخدام الصبار لتفادي مخاطر ألم الأسنان، عن طريق إضافة له العكبر الكحولي الذي يقضي على الجراثيم، ويعالج التهاب اللثة، وهذا لا يعني اللجوء للطبيب لمعرفة العلاجات ومشكلة التهاب اللثة لتفادي المخاطر ومضاعفات ألم الفم.

وعصير الصبار، كما يقول أخصائي إعادة التأهيل، أنه يعمل على تجديد الأنسجة، ويعمل على التهاب الجروح وتسريع عملية الشفاء، وله تأثير مضاد للجراثيم، ويمكن استخدامه بعداستعمال فرشاة الأسنان والتعرض لنزيف بعد كل مرة تنظيف.