الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

الطفل يتعرف على الوجوه وتلفت انتباهه الأشياء في هذا العمر

الأربعاء 10/يناير/2024 - 11:30 ص
نظر الطفل
نظر الطفل


نستعرض لكم في السطور التالية تفاصيل حول العمر الذي يستطيع الطفل فيه معرفة الأشياء ولفت انتباهه والتعرف على الوجوه.

الطفل يتعرف على الوجوه وتلفت انتباهه في هذا العمر

يقول الدكتور محمد سالم أنور، طبيب الأطفال وحديثي الولادة، إن الطفل في عمر من شهرين لـ 3 شهور يتعرف على الوجوه، حيث إنه في عمر من شهرين لـ 3 أشهر تتطور قدرة الطفل على التعرف إلى الوجوه، مشيرا إلى أن الطفل يبدأ في تحريك عينيه بشكل مستقل عن الرأس.

ويحاول أن يشاهد المناطر المثيرة للاهتمام بوضوح، كما أنه يظل متواصلا بالعين لفترة طويلة، وفي الفترة من 3 شهور لـ 6 شهور يكون لدى الطفل مجال بصري كبير، حيث يشاهد الطفل اليدين والقدمين ويشاهد الألعاب بشكل جيد، ويقوم الطفل بتحريك النظر بسهولة، من جهة اليمين لليسار، ويكون لديه قدرة على تركيز انتباهه، فضلا عن رؤية الانعكاسات.

رؤية الطفل في الأسبوع الثالث 

وحول رؤية الطفل في الأسبوع الثالث من عمره تكون في زاوية من (20 لـ 30) سم، ولكن يقوم بالبدء في التعرف على ملامح الوجه، كما أن الطفل الرضيع يكون لديه القدرة على التحديق في وجه والدته لمدة تصل لـ 10 ثوان.

رؤية الطفل في الأسبوع الرابع

ووفقا لما كشفه موقع Parents، فقد تبين أن رؤية الطفل في رابع اسبوع بعد الولادة، انه يرى الشيء الواقع على جانبه، ولا يرى الأخر إلا بعد تحريك الوجه ولكن لا يستطيع الطفل القدرة على تحريك العين كاملة إلا بعد بلوغ الشهر الرابع، كما يحدث تطور للطفل للتواصل بالعين.