السبت 24 فبراير 2024 الموافق 14 شعبان 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

5 مقولات خاطئة حول المشي عند الطفل.. استشاري يوضح

الجمعة 12/يناير/2024 - 11:15 ص
المشي للطفل
المشي للطفل


هناك مجموعة من المقولات الخاطئة التي يعتقد الأب والأم أنها صحيحة، حول المشي عند الأطفال ولا يوجد لها دليل علمي، حيث يجب اتباع الطبيب المعالج لمعرفة ما يود الشخص معرفته حول المشي عند الأطفال.

ونستعرض لكم ضمن النقاط التالية تفاصيل حول 5 مقولات خاطئة حول المشي عند الطفل، وفقا لما كشفه استشاري طب الأطفال وحديثي الولادة، الدكتور أشرف قاسم.

الطفل يمشي في عمر سنة

وفي عمر سنة الطفل يمشي ليست قاعدة ثابتة عند كل الأطفال، ولكن التطور الحركي يختلف من طفل لآخر، وبعض الأطفال يكون المشي لديهم في وقت مبكر عند 10 شهور، والبعض الثاني يتأخر في المشي لعمر 18 شهرا، وهذا طبيعي أيضا،حسب قول طبيب الأطفال.

التسنين مبكرا يؤدي لتأخر في المشي

ويضيف استشاري طب الأطفال أن التسنين مبكرا والمشي متأخرا هي مقولة غير صحيحة، حيث إن الطفل من الممكن أن يسنن مبكرا عند عمر 4 شهور ويتأخر في المشي حتى 15 شهرا، وهذا ليس له علاقة بتطور المشي نهائيا.

المشاية تساعد على المشي

ويشير إلى أن المشاية يعتقد الأشخاص أنها تساعد على المشي للطفل ولكنه اعتقاد خاطئ، حيث إن وضع الطفل في المشاية يتسبب في تأخير المشي عند الطفل، ومن المؤكد أنه سيعتمد عليها مما يؤدي لتاخر المشي لديه.

المشي للطفل 

حقن فيتامين د تساعد على المشي

وحقن فيتامين د جرعاتها عالية، ولا تساعد على المشي، كما يعتقد البعض، حيث يؤكد استشاري طب الأطفال، إنه يجب عدم إعطاء الحقن والاكتفاء بالجرعة المخصصة لفيتامين د وهي 400 وحدة دولية أي حوالي 4 نقاط فيدروب، لمساعدة الطفل على المشي بشكل طبيعي.

الحذاء يساعد الطفل على المشي

الحذاء يساعد الطفل على المشي غير صحيح، حيث إن العديد من الدراسات أثبتت أن الطفل حافي القدمين يستطيع المشي بشكل أفضل وخاصة إذا كان يتعلم المشي.