الأحد 03 مارس 2024 الموافق 22 شعبان 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

طرق مختلفة لتخفيف ألم الكوع.. أخصائي يوضحها

الأحد 14/يناير/2024 - 06:00 ص
الكوع
الكوع


نستعرض لكم في السطور التالية أبرز التفاصيل حول طرق مختلفة لتخفيف ألم الكوع، والمقصود بالألم هو الإصابة بالتهاب شديد في المنطقة الخارجية للكوع، وفقا لما يكشفه أخصائي جراحة العظام، الدكتور أحمد خيري إبراهيم.

طرق مختلفة لتخفيف ألم الكوع

وفي حالة التخفيف من ألم في الكوع، يقول أخصائي جراحة العظام، إنه إذا كان المريض بحاجة إلى تخفيف الألم، يجب الحصول على الأدوية التي تتمثل في المسكنات، أو كريم أو جل حسب ما يصفه الطبيب، ويمكن وضعه على الجلد بطريقة مباشرة، أو يمكن تناول أدوية على شكل أقراص تخفف من حدة الالم، الظاهر وغير المحتمل.

ويشير إلى أن المعالجة الفيزيائية، يقوم الطبيب بضرورة توجيه الحالة المعرضة للألم الشديد لأخصائي للعلاج الطبيب، وهذا بعد الفحوصات التي تؤكد احتياج المريض للعلاج الفيزيائي المفيد في علاج التهاب الكوع.

ويوضح أنه قد يجرب أخصائي العلاج الطبيعي طرقا مختلفة لتخفيف الألم الكامن في الكوع عن طريق اتباع هذه الطرق للحد من الألم والحصول على ذراع خالية من الألم والالتهابات، ومن الطرق ما يلي:-

  • ممارسة التمارين الرياضية
  • القيام بالتدليك العميق للعضلات
  • الوخز بالإبر

ويلفت أخصائي جراحة العظام، إلى أن الطبيب العام يرشد المريض للقيام ببرنامج من ضمنه ممارسة التمارين الرياضية والعمل على تمديد العضلات، معلنا أن التمارين تساهم بشكل كبير في حسين حركة وقوة الكوع والمعصم، كما يقوم الطبيب بإعطاء نصائح للمرض حول ذلك.

ويوضح أنه يقوم الطبيب بتقديم بعض النصائح التي تفيد المريض وإخباره بوضعه الصحي، ونصيحته بتغيير النشاط الذي يمارسه والذي ربما لا يفيده ويشكل له خطورة على الكوع ويعرضه للألم والالتهاب.