الأحد 03 مارس 2024 الموافق 22 شعبان 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

أعراض التهابات الكوع

طبيب يكشف تفاصيل حول التهابات الكوع وأبرز الأعراض

الأحد 14/يناير/2024 - 10:00 ص
التهاب الكوع
التهاب الكوع


ننشر لكم في السطور التالية أبرز التفاصيل حول أعراض التهابات الكوع، وتفاصيل حول الالتهابات التي يتعرض لها الشخص في الكوع، والتي تشعره بألم مزعج غير محتمل مما يستدعي الأمر تدخل الطبيب للحصول على العلاج الدوائي أو الوخز بالإبر أو التدخل الجراحي في حالة وجود مشكلة خطيرة.

التهاب الكوع 

ويقول الدكتور أحمد خيري إبراهيم، أخصائي جراحة العظام، إن التهاب الكوع هو عبارة عن تعرض المنطقة الخارجية للكوع للألم، ويطلق عليه أكثر من مصطلح طبي وهو التهاب اللقيمة الوحشية أو أوتار العضلات الباسطة، كما يشير إلى أن الشخص يتعرص للإصابة والشعور بألم في الجزء الخارجي من عظم الكوع (الجزء العظمي الذي يمكن الشعور به من خارج الكوع)، ويحدث التهاب.

وأكد أنه من المعروف أنه تنشأ التهابات الكوع نتيجة التعرض للتلف أو الألم الناجم في الوتر (وهو الذي يربط بين عضلات الساعد والجزء العلوي من الذراع المعروف باسم العضد)، مضيفا أنه يسمى هذا الوتر باسم الوتر الباسط الشائع، ومن أبرز الأسباب التي تؤدب للالتهاب الاستخدام المتكرر والخاطئ للذراع.

أعراض التهابات الكوع

ويوضح أن أعراض التهابات الكوع، تتمثل في التهاب شديد في الكوع عند الإمساك بالأشياء أو التواء الساعد في حالة تحريك مقبض الباب عن طريق الخطأ، أو استخدام لوحة المفاتيح بطريقة غير صحيحة، مما تعرضك للمعاناة من الألم، ومن الممكن أن يُصاب الذراع بالألم في حالة التعرض لمجهود شاق، ليظل الألم هو العامل الرئيسي لأعراض التهاب الكوع وعلى الشخص الكشف والمتابعة.

 

ويشير إلى أنه  يعتبر الألم والتعب في الجزء الخارجي من الكوع وعضلات الساعد، من أبرز الأعراض التي تؤدي إلى التهابات الكوع، ويتم تطور الأعراض البسيطة بشكل تدريجي لحين زيادة الألم.