الأحد 03 مارس 2024 الموافق 22 شعبان 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

ماذا يجب فعله لحماية الشعر من التلف والتقصف؟.. طبيبة توضح

الأحد 14/يناير/2024 - 03:21 م
صحة الشعر
صحة الشعر


الشعر تاج المرأة، لذا يجب الاهتمام به والحفاظ عليه من التلف والتقصف، عن طريق اتباع نظام صحي غني بالفيتامينات والمعادن لتعزيز صحة ونمو الشعر وحمايته من التلف والتقصف المستمر.

ونستعرض في السطور التالية تفاصيل حول الحفاظ على الشعر من التلف والتقصف والحصول على ضعر صحي ناعم، فيجب التركيز في المقام الأول على النظام للغذائي الجديد الخالي من الدهون الضارة والأطعمة غير الصحية لشعر صحي.

ومن جهتها، تقول الدكتورة أماندا سوسيدا، أخصائية التغذية العلاجية، إنه يجب معرفة السعرات الحراية التي يجب الحصول عليها يوميا، ومن المقرر الحصول على حوالي 2000 شعر حراري في اليوم، لأن الشعر يحتاج للطاقة للنمو وإفراز الهرمونات للحصول على صحر صحي.

صحة الشعر 

هذا ما يجب فعله لحماية الشعر من التلف والتقصف

ونصحت بضرورة الحصول على السعرات الحرارية من الأطعمة المفيدة لضمان شعر خال من التقص والتلف، حيث إن الجسم يحتاج للطاقة لتعزيز خصلات الشعر من التلف، ناصحة بضرورة إدراج سمك السلمون ضمن الوصفات اليومية لما يحتويه على البروتين عالي الجودة، فضلا عن احتوائه على الكولاجين البحري، كما يحتوي أيضا على أوميجا3، بالإضافة لفيتامين د.

وسمك السلمون خيار جيد للحصول على شعر صحي؛ نظرا لأنه يحتوي على البروتين، بجانه مكوناته من الزنك، ولدعم الشعر وجعله أكثر صحة وخالي من المشاكل الصحية يتطلب الأمر المتابعة مع طبيب لمعرفة الأطعمة المناسبة والفيتامينات التي يجب الحصول عليها.

وتوضح طبيبة التغذية العلاجية، أنه يجب تناول سمك السلمون مرتين في الأسبوع، وهو من افضل الأنظمة التي يتم إدراها ضمن حمية البحر المتوسط، ويعمل السلمون على تعزيز صحة الشعر، بجانب الحماية من مخاطر أمراض القلب والخرف والسرطان.

ونصحت بضرورة إدراج السلمون واللوز والبيض والفواكه الحمضية لتعزيز فيتامين سي بالجسم، والخضراوات والدجاج الخالي من الجلد والبقوليات، لتعزيز صحة الشعر.