الأحد 25 فبراير 2024 الموافق 15 شعبان 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

علاج الجدري المائي.. احذر الأسبرين وهذا المرطب مهدئ للحكة

الجمعة 19/يناير/2024 - 11:31 ص
علاج الجدري المائي
علاج الجدري المائي للطفل


نقدم لكم ضمن السطور التالية تفاصيل حول العلاج المناسب للجدري المائي عند الطفل، وبخاصة وأنه ينتشر بكثرة بين الأطفال، لتفادي مخاطر الحكة والبثور التي تظهر على جلد الصغير.

علاج الجدري المائي

وعن علاج الجدري المائي للطفل، تقول أخصائية طب الأطفال وحديثي الولادة، الدكتورة يمنى شاهين، إن علاج الجدري المائي للطفل، يتضمن عزل الطفل المصاب عن المحيطين لمنع انتشار العدوى وانتقالها سريعا، فضلا عن إعطاء الطفل مضاد للحساسية وترطيب ومهدء للجلد لكي لا يشعر بالحكة والتقليل منها وهو كلامين.

وتضيف أخصائية طب الأطفال وحديثي الولادة، أن الجدري المائي المنتشر بين الأطفال يتطلب لإعطاء خافض للحرارة في حالة التعرض للسخونية من الباراسيتامول، محذرة من إعطاء الاسبرين والبروفين.

علاج الجدري المائي للطفل

وتوضح طبيبة الأطفال، ضرورة تقديم السوائل للطفل، مع وضع الطفل في المياه للاستحمام بصابون طبي يساعد في تخفيف الحكة والالتهاب عند الطفل، فمرض الجدري المائي ليس خطير طالما اتبعت الأم مع صغيرها طرق الوقاية والعلاج المناسب، فلا داعي للخوف.

وفترة ظهور أعراض الجدري المائي للطفل، تستغرق من أسبوع لاسبوعين، وبعد ذلك يتعافى الصغير تماما، حيث إن الجدري المائي يعرض الطفل للمضاعفات منها الحكة المستمرة في الجلد، ويسبب عدوى الجلد البكتيرية، ومن الممكن أن يصاب الطفل بالجفاف بجانب الإصابة الالتهاب الرئوي وعلى الأم الذهاب للطبيب لتلقي اللعاجات المناسبة وحماية الطفل من المخاطر التي يتعرض لها.

علاج الجدري المائي للطفل

علاج الجدري المائي فعال

  • أدوية الباراسيتامول لخفض ارتفاع الحرارة.
  • مضادات الهيستامين لمنع الحكة.
  • استخدام مرطب الكالامين لتلطيف وتهدئة الجلد.
  • تقليل الحكة عند الطفل عن طريق الاستحمام أيضا.
  • استشارة الطبيب لعلاج الأعراض.