الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

فوائد البرتقال للعظام في الشتاء.. لا تهملها

الأحد 21/يناير/2024 - 02:00 ص
فوائد البرتقال للعظام
فوائد البرتقال للعظام في الشتاء


في فصل الشتاء، ينتشر البرتقال بكثرة، ويحاول كثيرون تناول البرتقال لما به من فيتامين سي المفيد للصحة، وللحماية من الإنفلونزا ونزلات البرد؛ فضلا عن كونه مفيد في تعزيز المناعة وتقوية العظام، ولكن يجب تناوله باعتدال لكي لا تحدث مشاكل للصحة.

ونستعرض ضمن النقاط التالية أبرز التفاصيل حول فوائد البرتقال للعظام في الشتاء، والتحذير من الإفراط في تناوله.

فوائد البرتقال للعظام في الشتاء

يقول الدكتور، هاني زاهر المصري، استشاري جراحة العظام والعمود الفقري، إن البرتقال له العديد من الفوائد المذهلة في فترة الإصابة بالبرد والإنفلونزا، فهو يعمل على تعزيز المناعة ويحمي من تشوهات العظام ومفيد للحوامل أيضا في فترة الحمل، حيث يحمي الجنين من الإصابة بالتشوهات الخلقية، كما يعزز صحة الجنين ويحمي من مخاطر الإصابة بمشاكل بالعمود الفقري.

فوائد البرتقال للعظام في الشتاء

ويضيف استشاري جراحة العظام أن فيتامين ج، يعمل على تكوين أنسجة عظام وغضاريف صحية، تعمل على تحسين إنتاج الكولاجين، وبالتالي في حالة حدوث كسور في العظام يؤدي لتعافيها، ويعمل على تعزيز مناعة الحديد، لما به من مركبات مضادة للأكسدة، والتي بدورها تساعد بدور كبير في تخفيف التهاب العظام.

ويوضح استشاري جراحة العظام أن البرتقال له العديد من الفوائد التي لا تعد ولا تحصى، فلابد من إدراك أهمية عصير البرتقال للعظام أيضا، حيث يجب تناوله بطريقة سليمة عن طريق تناول ثمرة يوميا للاستفادة من عناصره الغذائية، محذرا من الإفراط في تناوله.

وينصح بضرورة تناول البرتقال باعتدال نظرا لأن الإفراط في تناول البرتقال يسبب أمراضا متعددة، بالإضافة إلى أنه يعتبر من الأملاح؛ وليس كنوع من الفواكه فقط والاعتدال هو الخيار الأمثل للحصول على الفوائد المطلوبة.